انطلاق المرحلة الاخيرة من الانتخابات البلدية والاختيارية في لبنان

168

شفقنا-بيروت- بدأت عند الساعة السابعة من صباح اليوم المرحلة الرابعة والاخيرة من الانتخابات البلدية والاختيارية في محافظتي لبنان الشمالي وعكار .
ودُعي الى الاقتراع أكثر من ثمانمئة وخمسين الف ناخب، واعلنت وزارة الداخلية اللبنانية انجاز كافة الاستعدادات اللوجستية لاتمام العملية الانتخابية. وفي الساعات الاولى لبدء العملية الانتخابية كان الإقبال خجولاً على مراكز الاقتراع، ومن المتوقع بحسب المصادر الامنية أن تبقى الأجواء هادئة في ظل عدم وجود معارك كبيرة بين اللوائح.

هذا وصدر عن المكتب الإعلامي لوزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق البيان الآتي:

“إطلع وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق، قبل توجهه في جولته التفقدية بين محافظتي الشمال وعكار، من غرفة العمليات المركزية في وزارة الداخلية، على سير العملية الانتخابية التي انطلقت صباحا في ظل أجواء هادئة.

وينتظر أن يتوجه مئات آلاف الناخبين في محافظتي لبنان الشمالي (580095) وعكار(269910) إلى 3045 قلم اقتراع، وعدد البلديات هو 273 وعدد المخاتير هو 739.

وتلفت الوزارة الناخبات والناخبين، إلى أن صناديق الاقتراع تفتح من السابعة صباحا وحتى السابعة مساء، وأن في استطاعتهم الإدلاء بأصواتهم بواسطة بطاقة الهوية أو جواز سفر عادي صالح.

كما تذكر وزارة الداخلية بأنها وضعت في تصرف المواطنات والمواطنين خطا ساخنا رقمه 1766 لتلقي مختلف الشكاوى والمراجعات المتعلقة بالعملية الانتخابية، طوال النهار.
وبدلا من المؤتمر الصحافي الذي كان يعقده مساء الأحد في المراحل الثلاث السابقة، يعقد الوزير المشنوق الساعة 12 من ظهر غد الاثنين مؤتمرا صحافيا في الوزارة يجري خلالها عملية تقويم شاملة لمجمل العملية الانتخابية في مراحلها الأربعة”.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here