عبد اللهيان: طهران ستواصل دعمها الاستشاري في مكافحة الارهاب

106
مساعد وزير الخارجية الايرانية حسين امير عبد اللهيان

شفقنا- بيروت- اكد مساعد وزير الخارجية الايراني للشؤون العربية والافريقية حسين أمير عبد اللهيان ان “طهران ستواصل دعمها الاستشاري في المكافحة الجادة للارهاب بالمنطقة”، مشيراً إلى “العمليات الجارية في العراق لتحرير مدينة الفلوجة بمحافظة الانبار غرب العراق”.
ولفت عبد اللهيان إلى ان “ايران ستواصل تقديم مساعداتها الاستشارية بفخر وحزم في سبيل المكافحة الجادة للارهاب بالمنطقة وتعتبر ذلك امرا حيويا لدعم الامن والاستقرار الشامل لدول المنطقة والعالم”، مشيراً إلى انه “لو لم يكن دعم طهران والاجراءات المؤثرة للجيش والقوات الشعبية العراقية والسورية في مكافحة الارهاب، لما كانت هنالك الان نقطة آمنة في منطقة غرب اسيا الحساسة”.
وأفاد عبد اللهيان أنه “في حال توفر الارادة العالمية الجادة في مكافحة الارهاب فمن المؤكد انه سوف لن يكون هنالك مكان للارهابيين في مستقبل المنطقة”، آسفا أن “الحماة الحكوميين وغير الحكوميين للارهابيين والاطراف التي تستغل الارهاب اداة لتحقيق اغراضها، فضلا عن تهديدهم لامن المنطقة والعالم، قد أضروا بانفسهم كثيرا ايضا”.
واكد ان “طهران تعتبر التركيز على سبل الحل السياسية والمكافحة الجادة للارهاب والتعاون الاقليمي الشامل من الضرورات الراهنة”.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here