أسرار الصحف اللبنانية ليوم السبت 14 نيسان/ أبريل 2018

132

صحيفة النهار:
أســرار الآلـهة
كميل وكمال…
لوحظ في الآونة الأخيرة أن العلاقة السياسيّة الجنبلاطيّة -; الشمعونيّة عادت إلى سابق عهدها أيّام “كميل وكمال” من خلال الخلاف السياسي والتلاقي على تحييد الجبل عن هذا الصراع.
تنظيم الخلاف…
حاول مرشّح للانتخابات منزعج من تحالفات “التيار الوطني الحر” وضع تباعده وابعاده عن اللوائح في إطار تنظيم الخلاف لمزيد من الربح.
مال سوري…
بث اعلامي يقيم في القاهرة شريطاً مصوراً يتّهم فيه مرشّحاً بقاعياً بارزاً كان شريكه في وقت سابق بقبض مبالغ طائلة من دمشق في الأعوام الماضية.

صحيفة المستقبل:
ـ يقال
إن ديبلوماسيين غربيين يلفتون إلى أن هناك ترقباً دولياً لما سيصدر عن القمّة العربية إثر المشاورات المكثفة الحاصلة حول الوضع السوري المستجد والموقف الذي سيتّخذه العرب لا سيما وأنّ هناك بنداً حول الوضع في سوريا معروضاً على جدول أعمال القمّة.

صحيفة الجمهورية:
اسرار الجمهورية
ـ تستعدّ قيادة أحد التيارات لإصدار قرار بفصل محازبين ترشحوا خلافاً لرغبة القيادة في بعض المناطق.
ـ تبين أن عدداً من المرشحين جمّد دفعات مالية الى شركات الإعلان إستحق دفعها، بعد التطورات الأخيرة، تحسّباً لإحتمال تأجيل الإنتخابات النيابية.
ـ أبلغ مرجع روحي أحد المسؤولين بأن طرفاً سياسياً حصل على ما يزيد عن 40 مليون دولار خلال إعداده اللوائح الإنتخابية.

صحيفة البناء:
ـ كواليس
رأت مصادر دبلوماسية متابعة في مجلس الأمن الدولي أنّ كمية الدعوات لعقد اجتماعات للمجلس تتعلق بالوضع في سورية ونوعية المناقشات الجارية رغم حماوتها تجعل الوضع مختلفاً عن حالتي التصعيد السابقتين في عهد الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما والرئيس الحالي دونالد ترامب حيث غاب مجلس الأمن كلياً، وأضافت انّ حضور الأمين العام للأمم المتحدة لجلسة من جلسات المجلس يضيف أهمية ما يوحي بأنّ باب الحلول الدبلوماسية لا يزال مفتوحاً عبر بوابة دور ما للأمين العام مع زعماء الدول الكبرى.

صحيفة اللواء:
همس
يستبعد مصدر وزاري التوصل إلى معالجة ملف الكهرباء قبل إجراء الانتخابات النيابية بعد ثلاثة أسابيع.
غمز
تواجه الجهات المعنية بالاستقرار صعوبات سياسية وميدانية في الحؤول دون الإشكالات على الأرض في العاصمة والجبل.
لغز
ما يزال بعض المشككين يتحدث عن عدم إجراء الانتخابات، على الرغم من التحضيرات الجارية لإنجازها.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here