التحالف الدولي:داعش كثف نشاطه غرب الفرات وفي البوكمال وسنطلع الروس على ذلك

162

شفقنا-بيروت-

كشف التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة أنه “رصد تكثيف نشاط “داعش” غربي نهر الفرات بما في ذلك مدينة البوكمال”، لافتا إلى “استعداده لتقديم معلومات استطلاعية حول ذلك للجانب الروسي”.

ونوه المتحدث باسم التحالف العقيد رايان ديلون إلى انه ” أكدت معلوماتنا الاستطلاعية أن تقارير تدل على أن داعش بدأ بتكثيف وتيرة هجماته على القوات التي تدعم النظام السوري، في الجانب الغربي من نهر الفرات في محيط مدينة البوكمال”.

وخلال مؤتمر صحفي عقده اليوم في البنتاغون لفت ديلون إلى أن التحالف سيبلغ “الروس في حال رصدنا عمليات جديدة لداعش في الطرف الغربي للفرات، ونأمل في أن يتخذوا إجراءات مناسبة ردا على المعلومات، التي سنقدمها لهم”.

وأشار العسكري الأمريكي مع ذلك إلى أن قوات التحالف الدولي ضد “داعش” لا تنفذ أي عمليات في الجانب الغربي من الفرات.

يذكر أن الجيش السوري تمكن خلال العام 2017، بالتعاون مع القوات الجوية الروسية، من انتزاع السيطرة على مناطق محافظة دير الزور الواقعة غربي نهر الفرات، بما في ذلك مدينة البوكمال، من قبضة تنظيم “داعش” الإرهابي، الذي اتخذ منها معقلا له، فيما سيطرت وحدات “قوات سوريا الديمقراطية”، التي يشكل محورها المقاتلون الأكراد ويدعمها التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، على الأراضي الواقعة شرقي نهر الفرات.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here