كيف تمنع اللصوص من سرقة سيارتك؟!

183

شفقنا-بيروت-

نصح البريطاني كيران بينغهام مالكي السيارات بتغليف مفاتيحهم بورق القصدير لمنع اللصوص من اختراق نظامها اللاسلكي وسرقتها.

وكان كيران الذي يعمل مهندساً للبرمجيات من مدينة بريستول، قد اكتشف قبل عامين أن سيارته تعرضت للاقتحام من قبل لصوص استخدموا تقنية عالية لاختراق نظامها اللاسلكي بواسطة مفتاح لاسلكي مزيف.

وبعد تعرضه لهذا الحادث، عكف كيران على دراسة نظام السيارة الإلكتروني وتوصل إلى نتيجة بأن منع اللصوص من اختراق هذا النظام يكمن بلفها بورق القصدير الذي يحول دون التقاط الإشارة وربطها بالجهاز المخترق الذي يعمل كوسيط بين المفتاح وقفل السيارة.

وقال كيران إن هنالك طريقتين مختلفتين تمكنان المحتالين من اختراق السيارات بدون مفتاح، الأولى هي الاختراق بطريقة التتابع، وتعمل على السيارات التي يفتح بابها تلقائياً عندما يكون مفتاح السيارة اللاسلكي في مكان قريب، إذ عادة ما يتراوح نطاق المفتاح الرئيسي بين خمسة وعشرة أمتار، ولكن يمكن للمحتالين أن يعززوا هذه الإشارة بأداة ذكية.

وأوضح أن اللصوص يحتفظون بجزء من الجهاز بالقرب من السيارة ويضعون الجزء الآخر بالقرب من الباب الأمامي للمنزل في محاولة لالتقاط الإشارة من المفاتيح الموجودة في الداخل، ويمكن منع ذلك بتغليف المفاتيح بورق القصدير.

أما الطريقة الثانية، فيستغل فيها اللصوص نقطة ضعف في شريحة تستخدم في ملايين المفاتيح اللاسلكية، عبر اختراق رموز الشريحة واستخدامها في فتح السيارة، وفق ما ورد في صحيفة ميرور البريطانية.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here