الرئيس بري:لن نضع رؤوسنا بالرمل مقابل أي مشروع متعلق بالتوطين كما لن نسمح باضعاف المقاومة

90

شفقنا-بيروت-

جدّد رئيس مجلس النواب نبيه بري، في كلمة له ألقاها عبر الشاشة خلال مهرجان “عهد القسم” في مدينة صور، “الإلتزام بفلسطين وشعبها المظلوم وأيضاً الإلتزام بلبنان وطناً نهائياً لكلّ أبنائه”. وقال: “نؤكّد أنّنا في المجلس النيابي القادم لن نضع رؤوسنا بالرمل مقابل أيّ مشروع متعلق بالتوطين، وسنبقى نؤكّد على حق العودة للسوريين والفلسطينيين”.

وأكّد بري أنّ “الثلاثي الماسي المتمثل بالشعب والجيش والمقاومة سيتمكن من ردّ أيّ عدوان إسرائيلي وسوف يكون لدينا القدرة دائماً على حماية سيادتنا”، معتبراً أنّ “قانون الإنتخاب الحالي قسّم لبنان إلى 15 لبناناً، إلّا أنّه شكّل نقلة نوعية من القانون الأكثري إلى القانون النسبي”. وأضاف: “نحن من خلال الإستحقاق الإنتخابي لن نقبل بجعل الجنوب قرباناً للمصابين بجنون العظمة”.

ودعا إلى “رفع الحاصل الإنتخابي وإعطاء الصوت التفضيلي لمرشحينا، ونحن نشكل طليعة مجتمع المقاومة في لبنان والمنطقة. إنّني إذ أجدّد الدعوة إلى إحياء العمل في وزارة المغتربين، فإنّني أدعو إلى تجديد إنشاء وزارة التخطيط”. وقال: “نريد سلامة الوطن ولسنا طامعين بالحكم”.

وتابع بري: “نحن لا نطلق وعوداً في الهواء، ولن نقبل بمحاولات إلغاء الآخرين، وندعو الجميع لتحويل الإستحقاق الإنتخابي إلى عيد”، لافتاً إلى أنّ “هناك اليوم من يحاول تطيير رسالة لبنان وتدميرها عبر سواح إنتخابيين أحدهم “يبرغت” اليوم في دائرتنا ويتكلمون عن حرية تلة مغدوشة ونسيوا من حررها”.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here