مصر: الانتخابات اللبنانية نموذج مشرف يحتذى

193

شفقنا-بيروت-

بعثت القاهرة برسالة تهنئة إلى السلطات اللبنانية بخصوص نجاحها أمس في تنظيم الانتخابات النيابية الأولى في البلاد منذ نحو عقد.

وأعربت الخارجية المصرية في بيان لها “عن تقييمها العالي لأجواء تنافسية أجريت فيها الانتخابات” ، مضيفة أنها “عكست القيم الديمقراطية والسلوك الحضاري للشعب اللبناني الشقيق وإيمانه بأهمية هذا الاستحقاق الديمقراطي الهام”.

وأشادت القاهرة بقدرة اللبنانيين على الاحتفاظ باستقرار دولتهم طوال السنوات الماضية، بالرغم مما شهدته المنطقة من أحداث وتطورات، مشددة على أن هذا الأمر يبعث على الأمل والاطمئنان.

وذكر البيان أن التعايش المشترك والتوازن يعتبران ركيزتين أساسيتين لمستقبل المنطقة ودولها، مؤكدا تمسك القاهرة بدعم أمن واستقرار وسيادة لبنان.

واختتم البيان بالقول إن قيم السلام والتعايش المشترك التي يتبناها الشعب اللبناني والتي تجسدت في المشهد الانتخابي الأخير يمكن أن تمثل “نموذجا مشرفا يحتذى”.

وصوت اللبنانيون أمس لأول مرة حسب قانون انتخابي جديد يعتمد النسبية والصوت التفضيلي ودوائر صغيرة، وتشير النتائج الأولية غير الرسمية إلى فوز حركة “أمل” و”حزب الله” على حساب تياري “المستقبل” و”الوطني الحر”، مع تقدم تيار المردة والقوات اللبنانية.

 

 

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here