الشيخ حمود لشفقنا: اسرائيل تتمدد من خلال التطبيع العربي ولكن نحن قادمون وهي زائلة

261

شفقنا-بيروت-

وصف الشيخ ماهر حمود القرار الامريكي بالـ “اللئيم”الذي يظهر الإرتباط الوثيق بين الرئيس الامريكي دونالد ترامب والكيان الصهيوني إضافة إلى مساعيه المتواصلة لإبتزاز العرب،مؤكدا أن الحراك الفلسطيني شكل مفاجاة كبيرة للمراقبين والمحللين ولليهود بشكل خاص.واشار إلى أن اسرائيل تتمدد من خلال التطبيع العربي وفي المجالات الاقتصادية فقط وتنحسر في باقي المجالات.

أكد الأمين العام لاتحاد علماء المقاومة الشيخ ماهر حمود أن “نقل السفارة هو خطوة لئيمة من رئيس أميركي مجنون فاق بجنونه  بوش الابن”،مشيرا إلى ان ترامب كشف بوضوح عن “الجانب الصهيوني في شخصيته “.

ولفت حمود إلى ان ترامب يحاول ارضاء هذا “الانحراف الصهيوني الموجود في شخصيته ومن جهة اخرى هو ينفذ خطة اقتصادية يسعى فيها لابتزاز العرب و بنفس الوقت يبدو انه يحاول ارضاء قوة صهيونية ناخبة كبيرة من اللوبي الصهيوني في قلب اميركا”.

واعتبر حمود أن هذه الخطوة الامريكية “سيئة جدا و لها دلالات سياسية و معنوية كبيرة” مؤكدا أننا “نعول على صمود الشعب الفلسطيني و المقاومة بأصنافها المتعددة و لن يأتي القرار الامريكي لهم بالخير بل سيرتد عليهم”.

وتعليقا على الحراك الفلسطيني في الذكرى الـ “70” للنكبة أشار حمود إلى ان هذا الحراك “هو الان افضل من ذي قبل بكثير و هذه ايضا ضربة للخطة الصهيونية التي كانت تقول ان الجيل الاول يتذكر و الجيل الثاني ينسى و الجيل الثالث ينكر بالمطلق”،مضيفا”الان نرى الجيل الخامس او السادس  الذي ولد في النكبة من الشبان الذين لا تتعدى اعمارهم ال 20 و 30 سنة في اقصى الاحوال اكثر تمسكا بفلسطين من جيل الستينات و الثمانينات”.

واشار الشيخ حمود إلى أن هذا الحراك شكل “مفاجاة كبيرة للمراقبين و المحللين و لليهود بشكل خاص”، مؤكدا تعويله ” على هذا الوعي الفلسطيني المميز الذي دك بعض المسلمات الصهيونية والدولية التي كانت تراهن على نسيان الشعب الفلسطيني لقضيته وانخراطه بحياة اخرى”.

 وتابع الشيخ حمود “اسرائيل تتمدد من خلال التطبيع العربي و الاقتصاد لكنها في اماكن اخرى تنحسر وهي اليوم لا تستطيع ان تقوم في لبنان باي عملية عسكرية كما كانت تقوم بها  قبل ظهور المقاومة ولا تستطيع الدخول الى غزة من دون ثمن كما كانت تفعل دائما ولا تستطيع ان تبني احلاما كبيرة على الامن و الامان لان كل صهيوني و مستوطن و مستعرب اصبح يعلم حق العلم ان المقاومة تراكم قوتها”.

وختم الشيخ حمود بالتأكيد على أنه في” غاية التفاؤل بالنسبة لمستقبل القضية الفلسطينية”،قائلا: “نحن قادمون و اسرائيل زائلة”.

ملاك المغربي

خاص شفقنا

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here