ما جديد الخطة الأمنية في شهر رمضان؟

72

شفقنا- بيروت- أكّد مرجع أمني لصحيفة “الجمهورية” أنّ “الخطة الأمنية الموضوعة لمناسبة شهر رمضان وضِعت قيد التنفيذ مع بداية الأسبوع الجاري، وستستمر لفترة الشهر الفضيل، وهي ترتكز على تعزيز التدابير الاحترازية حول الخيَم الرمضانية ومراكز التجمّع الدينية في الحسينيات والمساجد وعلى المداخل المؤدّية الى بعض المناطق الحسّاسة”.

ولفتَ المرجع الى انّ التدابير الأمنية الاستثنائية المتّخَذة ليست بجديدة، فهي من الخطط السنوية المتّخَذة منذ ان اندلعَت الأزمة السورية، وترقب استهداف بعض المناطق على خلفية التدخّل فيها. وأكّد ألا داعيَ للقلق، فالوضع الأمني جيّد وممسوك، والتدابير المتّخَذة كفيلة بتبديد القلق وإنْ لم تكن حاسمة مئة بالمئة.

وأشار المرجع إلى أنّ ما أذاعه وزير الداخلية وما كشفَته بيانات قوى الأمن الداخلي عن توقيف إحدى الشبكات الخطيرة صحيحٌ ودقيق للغاية. ولفتَ الى انّ القوى الأمنية تتعقّب عدداً من الشبكات وتتقصّى ما تخطّط له في عدد من المناطق، وهي مرصودة بدقّة.

وكشفت مصادر أمنية لصحيفة “النهار” أنّ العمل جار في منطقة لبنانية على ملاحقة وتوقيف عناصر تنتمي الى “داعش” وعلى صلة بشبكة تم تفكيكها في عملية امنية نوعية.​

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here