الأردن: خمسة قتلى في “هجوم إرهابي” على مخيم البقعة

64

شفقنا-بيروت- قُتل خمسة عناصر من الأمن الأردني، الاثنين، في “هجوم إرهابي” على مكتب الاستخبارات العامّة في مخيم البقعة للاجئين الفلسطينيين شمال عمان.
وأوضح وزير الدولة لشؤون الإعلام المتحدث باسم الحكومة الأردنية محمد المومني أن مكتباً للاستخبارات في مخيم البقعة تعرّض “لهجوم إرهابي دنيء” قبيل الساعة السابعة (4:00 بتوقيت غرينتش)، ما أدى إلى مقتل خمسة من رجال الاستخبارات في
“دليل واضح على السلوك الإجرامي لهذه العناصر وخروجها عن ديننا الحنيف، وأراقوا دماء زكية نذر أصحابها أنفسهم لحماية الوطن والمواطن والمُنجزات”.
ومخيم البقعة هو أحد أكبر مخيمات اللجوء الفلسطيني في الأردن ويقطنه نحو 220 ألف نسمة.
وقال المومني إن القتلى هم “الخفير وعامل المقسّم وثلاثة ضباط صف من حرس المكتب”، مشيراً إلى أن “الأجهزة الأمنية تُلاحق الجناة وتتولّى التحقيق في ملابسات وظروف الهجوم الإرهابي وستُعلن عن كافة تفاصيله لاحقاً”.
وأعلن مصدر أمني، فضّل عدم الكشف عن اسمه، أن “المعلومات الأولية تُفيد بأن مُنفّذ الهجوم أطلق الرصاص من سلاح آلي على الشهداء أثناء تبديلهم المناوبة عندما كانوا خارج مكاتبهم في محيط المبنى، ولاذ بالفرار فوراً”، مضيفاً أن “الأجهزة الأمنية تتفحّص كاميرات المراقبة في موقع الهجوم”.
ويُشارك الأردن منذ نحو عامين في “التحالف الدولي” بقيادة واشنطن ضدّ تنظيم “داعش”.
وأعلنت عمان في الثاني من شباط الماضي إحباط مُخطّط إرهابي للتنظيم لضرب أهداف مدنية وعسكرية إثر عملية أمنية نفّذتها قوات الأمن في إربد في شمال الأردن، وأسفرت عن مقتل سبعة مُسلّحين ورجل أمن وإصابة آخرين، وتمّ ضبط كميات من الأسلحة والذخيرة والمتفجّرات والصواعق التي كانت بحوزة عناصر المجموعة.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here