خطيب جمعة طهران: السعودية سقطت في أحضان اميركا والكيان الاسرائيلي

80

شفقنا- بيروت- أدان خطيب الجمعة في طهران آية الله محمد علي كرماني سياسات السعودية العدائية تجاه شعوب المنطقة ووصفها بأنها سقطت في أحضان اميركا والكيان الاسرائيلي.

وقال عضو مجلس خبراء القيادة الشيخ موحدي كرماني ، في خطبة صلاة الجمعة ، ان بعض الضالين ينبغي اكتساب العبر من مصيرهم اذ يشهد الجميع ماآلت اليه السعودية من الانحدار والسقوط رغم انها تطلق على نفسها لقب خادم الحرمين.

واضاف ، ان السعودية ابتعدت عن سبيل الله تعالى وسارت نحو الارتماء بنفسها في احضان اميركا والكيان الغاصب للقدس، مستنكرا في ذات الوقت اساليب تعاملها مع ضيوف الرحمان وحجاج بيت الله الحرام.

وتابع: ان ارتكاب المجازر في اليمن ودعم التنظيمات الارهابية باتت ممارسات يومية للنظام السعودي.

ودعا الى اكتساب الدروس والعبر من هذا النظام الذي ابتعد عن الله وسقط في مستنقع المذلة جراء تبعيته لاميركا والصهاينة.

وفي سياق آخر اكد على ضرورة اهتمام المسؤولين في البلاد بالجهاد الكبير ، مؤكدا ضرورة دخول هذا النهج وعدم الانجرار وراء مخططات الاعداء والابتعاد عن التبعية لاميركا في مختلف الشؤون الثقافية والسياسية والاقتصادية.

ونوه الى ان ذلك الامر هو ماعناه قائد الثورة وأكد عليه في موضوع الجهاد الكبير.

واشار الى موضوع الاقتصاد وأكد في ذات الوقت على ضرورة اهتمام المسؤولين لمعالجتها بصورة جادة ووضع الحلول لها من أجل الدفع بعجلة اقتصاد البلاد الى الامام وبلوغ اهداف خطة الاقتصاد المقاوم ومعالجة مختلف القضايا المرتبطة كالركود والبطالة.

واعتبر ان معالجة الركود الاقتصادي ومكافحة عمليات تهريب السلع والتصدي للمفاسد الاقتصادية والادارية وكذلك التركيز على الارتقاء بثقافة المجتمع لاسيما جيل الشباب من الشؤون التي يعدّ الاهتمام بها ضرورة ملحة.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here