حلب: عشرات الضحايا جراء قصف الجماعات المسلحة

76

شفقنا- بيروت- أكدت وكالة الأنباء السورية الرسمية «سانا»، نقلاً عن مركز التنسيق الروسي في حميميم لمراقبة وقف الأعمال القتالية في سوريا، استشهاد 54 شهيداً وإصابة نحو 93 شخصاً بجروح جراء استهداف المجموعات المسلحة بلدات وأحياء سكنية في مدينة حلب بقذائف صاروخية، خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وكان المركز قد ذكر في بيان، أصدره اليوم، بأن «القصف العشوائي للمجموعات المسلحة استهدف أحياء الشيخ مقصود والميدان والمحافظة والزهراء في مدينة حلب ومطار النيرب وبلدات عدة في المحافظة، ما تسبب باستشهاد 54 شخصاً وإصابة 93 آخرين». وبحسب ما جاء في البيان، فإن مسلحي تنظيم «جبهة النصرة» و«حركة أحرار الشام» استهدفوا مواقع للجيش السوري في الشيخ مقصود وبلدة حندرات في حلب. وأفاد مركز التنسيق برصد 3 خروقات لاتفاق وقف الأعمال القتالية خلال الساعات الـ24 الماضية، «قامت بها المجموعات الإرهابية في محافظة دمشق»، لافتاً إلى أنه «تم تطبيق نظام وقف الأعمال القتالية لمدة 72 ساعة اعتباراً من منتصف ليل الخميس (أمس) في 4 بلدات، هي كفرحايا والفوعة بمحافظة إدلب والزبداني ومضايا بريف دمشق».
وفي هذا الإطار، أكد المركز أن «اتفاق وقف الأعمال القتالية صامد في أغلب المناطق، حيث وصل عدد البلدات المنضمة إليه لـ 140 بلدة».
وفي سياقٍ آخر، أعلن المركز أن «طائرات روسية نقلت 36 طناً من المساعدات إلى مدينة دير الزور»، كما تم نقل 3 شحنات من المساعدات الإنسانية، تحوي الدقيق والمواد الغذائية، إلى سكان قرية دير الصليب في محافظة حماة.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here