وزير الدفاع: من الطبيعي وجود مخاوف لكن لا داعي للهلع فالجيش والقوى الامنية ساهرة ومجهزة

101

شفقنا-بيروت- التقى رئيس تكتل “التغيير والاصلاح” النائب العماد ميشال عون في دارته في الرابية، وزير الدفاع سمير مقبل الذي إعتبر أن “الزيارة هي في إطار إطلاع السياسيين على الوضع الامني في لبنان وحقيقته، ويجب الوقوف على رأي الجنرال عون والاخد برأيه في الامور الامنية”.

وردا عل سؤاله عن التدابير بعد كل ما يحكى عن التفجيرات أجاب: “ليس هناك من تدابير جديدة، المؤسسة العسكرية والجيش أخذا الاجراءات منذ زمن ويحرصان عليها، والجيش موجود وسهران صباحا ومساء، ويدافع عن الوطن في جميع أنحاء لبنان”.

وعن موضوع الاشاعات كثيرة والخوف لدى المواطن أجاب: “بوضوح من الطبيعي وجود مخاوف، ولكن لا داعي للهلع الذي خلقته بعض وسائل الاعلام، فالجيش والاجهزة الامنية ساهرة ومجهزة، ومن الممكن أن تحصل مشاكل لا تضبط، ولكن لا داعي للهلع”.

وعند سؤاله عن التدابير الجديدة بالنسبة للنازحين السوريين، أجاب: “لا أستطيع الجواب، يجب أن تسألوا وزير الداخلية أو وزير الشؤون الاجتماعية”.

وعما إذا كانت الحكومة إتخذت تدابير جديدة بالنسبة للنازحين، قال: “كلا لم نتخذ أي إجراء جديد ضمن الحكومة، نحن نبحث في هذا الموضوع منذ 4 أشهر والعملية معقدة”.

سئل: قال مسؤول الحرس الايراني اليوم عن وجود 100 الف صاروخ في لبنان لتدمير إسرائيل، فماذا يرتب هذا الامر على لبنان؟ أجاب: “يجب سؤال الاخ الإيراني الذي تلا هذا التصريح، وليس لدي الجواب على هذا السؤال”.

ومن ناحية أخرى إستقبل عون مجالس بلدية قيتولي برئاسة منصور مبارك، رشميا برئاسة طوني الحاج، وتناول البحث أمورا إنمائية.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here