رئيس جماعة علماء العراق: لماذا يتجاهل الازهر مجزرة الكرادة

227

شفقنا-بيروت- انتقد رئيس جماعة علماء العراق الشيخ خالد الملا مؤسسة الازهر لانه لم يستنكر التفجير الارهابي لتنظيم داعش الارهابي بشارع الكرادة في بغداد الذي استشهد فيه اكثر من 300 مدني عراقي، متسائلا: “أيقبل الاعلام المحايد في العراق ان يستشهد المئات في هذا البلد من دون ان يستنكر الازهر؟!”
وبحسب “الاتجاه برس”، اشار الشيخ خالد الملا خلال خطبة الجمعة التي أقيمت في الكرادة في موقع الانفجار الذي ضربها فجر الاحد الماضي، إلى أن مؤسسة الأزهر لم تستنكر المجزرة التي أودت بحياة أكثر من 300 مواطن عراقي، بينما استنكرت مقتل 4 سعوديين، في تفجير المسجد النبوي الشريف في المدينة المنورة.
كما أشار الملا إلى وجود عدد من العلماء “لا يريدون أن يستيقظوا حتى بعد ان وصل الانتحاري إلى قبة جامع رسول الله (ص)”.
وناشد رئيس جماعة علماء العراق، كل من المرجع العراقي اية الله السيد علي السيستاني، وقائد الثورة الاسلامية في إيران اية الله السيد علي خامنئي، والأمين العام لحزب الله اللبناني السيد حسن نصر الله، إضافة إلى قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، ناشدهم جميعاً بإنشاء غرفة عمليات ضد التطرف.
وتأتي هذه المناشدة بعدما بلغ التطرف مداه كما عبر عنه الشيخ الملا قائلاً: إن “التطرف وصل الى قبر نبينا ونحن نخاف على الكعبة المشرفة من التفجير”. كما دعا العراقيين إلى “فكّ البيعة” عن البرلمان العراقي.
واضاف الشيخ الملا: أن تنظيم داعش وحزب البعث العراقي المنحل، هما من يقتلان الشعب العراقي، مطالبا بإحالة كل من يدعم داعش سنياً كان أم شيعياً للمحاكمة.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.