الإتحاد من أجل لبنان: عائدات النفط ستؤمن إستقراراً إقتصادياً وإجتماعيا

69

شفقنا- بيروت- رأى الإتحاد من أجل لبنان خلال إجتماعه الأسبوعي في مقره بالأشرفية برئاسة الأمين العام مسعود الأشقر أن “في ملف النفط وإستخراجه قضية وطنية تعني جميع اللبنانيين على كافة مشاربهم السياسية دون تمييز بين فئة واُخرى”.
واكد ان “عائدات النفط سوف تؤمن إستقرار إقتصادي وإجتماعي يسمح للشعب اللبناني بالخروج من أزمة المديونية العامة التي أثقلته بها حكومات ما بعد الطائف، وفي السياق نفسه يقتضي حماية هذه الثروة عبر تعزيز دور الجيش اللبناني وتسليحه كي يتمكن من مجابهة اي اعتداء على حقوقنا ومكتسباتها كما إستطاع مجابهة الاٍرهاب التكفيري الذي لا يميز ايضا بين مكونات الشعب اللبناني”.

وأشار الى أن “الحراك الفرنسي تجاه لبنان يأتي في الوقت الضائع إذ ان وزير الخارجية الفرنسي يصل الى لبنان بعد ثلاثة أشهر من زيارة الرئيس الفرنسي التي تركزت على أزمة النازحين السوريين دون سواها، وعلى هذا الأساس لا نرى أي بادرة أمل في حل مسالة الفراغ الرئاسي التي يتأمل بها اللبنانيون”.
ولفت الى إن “المهرجانات السياحية التي تعم أرجاء الوطن تؤكد على تشبث اللبنانيين بعيش كريم ومواجهة كل أشكال التخلف”، محيياً “جهود الجيش اللبناني والاجهزة الأمنية الساهرة على أمن المواطن وسلامته”.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here