فضل الله وحرب أكدا استمرارهما بمتابعة التحقيقات بملف الانترنت غير الشرعي

74

شفقنا- بيروت- كشف عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب حسن فضل الله ورئيس لجنة الاتصالات النيابية أن المدعي العام التمييزي أبلغهم بأن ملف الانترنت غير الشرعي يسير وفق الاليات القضائية، مؤكدا أن الملف سيسلك مساره الطبيعي لمعرفة كيف ركبت المعدات، لافتا الى ان المدعي العام حرّك دعوى الحق العام بعدما ختم التحقيقات سواء فيما يتعلق بالجمارك والمتهمين بإدخال المعدات.

وأعلن فضل الله في مؤتمر صحافي أن تم الاتفاق في اللجنة على دعوة وزير المال علي حسن خليل ورئيس هيئة القضايا في وزارة العدل الى جلسة مخصصة لمناقشة حجم الهدر في المالية العامة والخسارة التي لحقت بخزينة الدولة جراء الانترنت غير الشرعي والتخابر غير الشرعي.

وأشار فضل الله الى ان الجيش أبلغهم أن تفكيك المعدات قبل وصول الأجهزة المختصة أدى الى خلل وبعض المتهمين غيّر إفادته التي قدمت لدى استخبارات الجيش.

وأوضح انه بناءً على طلب من رئيس مجلس النواب نبيه بري ستواصل اللجنة العمل في هذا الملف، معلنا الاتفاق على عقد جلسة في 17 آب لمتابعة هذا الملف.

ومن جهته، أكد وزير الاتصالات بطرس حرب أنه لن يسمح بلفلفة ملف الانترنت غير الشرعي أبدا، لافتا الى ان الوزارة متمسكة على ان تتعاون مع لجنة الاتصالات النيابية لمتابعة الملف.

وفي سياق متصل، أعلن أن وزارة الاتصالات منكبة على دراسة مشروع لتخفيض سعر الانترنت.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here