النظام البحريني يستدعي العشرات من الدراز ويوقف شيخًا ومنشدًا

186

شفقنا-بيروت- قالت عائلة الشيخ سعيد العصفور البحرينية لصحيفة “الوسط” البحرينية إن “مركز شرطة البديع قام بتوقيفه بالإضافة إلى عدد آخر من أبناء القرية، بينهم المنشد عبدالجبار الدرازي، بعد مراجعتهم المركز اليوم إثر استدعاءات وجهت لهم للحضور للمركز المذكور”.
وذكرت أسر عدد من الموقوفين أن مركز شرطة البديع وجه يوم امس عشرات الاستدعاءات إلى عدد من ابناء القرية، وانه تم احصاء 13 موقوفا ذهبوا لمراجعة المركز يوم أمس الأربعاء إثر استدعائهم من قبل مركز شرطة البديع. وكان مركز شرطة البديع وجه أمس الأول الثلاثاء، استدعاء للشيخ سعيد العصفور للحضور لمركز الشرطة، بالإضافة إلى استدعاء آخر مماثل للمنشد عبدالجبار الدرازي.
ويتوقع أن تكون الاستدعاءات المذكورة لهؤلاء، وجميعهم من قاطني منطقة الدراز، لها علاقة بالاعتصام المفتوح أمام منزل المرجع الوطني الكبير آية الله الشيخ عيسى قاسم منذ شهر في الدراز، والذي بدأ بعد إسقاط جنسية سماحته في (20 يونيو/ حزيران 2016) الفائت، ومن المؤمل أن يحالوا صباح اليوم الخميس إلى النيابة العامة للتحقيق معهم.
وتأتي الاستدعاءات المذكورة، بعد سلسلة من الاستدعاءات لرجال الدين خلال الأيام الماضية، كان آخرها الاستدعاء الذي حصل لخطيب جامع الإمام الصادق (ع) بالدراز الشيخ محمد صنقور، والذي تم توقيفه يومًا كاملًا، (17 يوليو/ تموز 2016)، من مركز شرطة البديع، بعد أن أُسندت إليه تهم تتعلق بالتحريض على كراهية النظام وإقامة صلاة الجمعة والخطبة فيها دون ترخيص، قبل أن يتم الإفراج عنه بعد استكمال التحقيق معه في النيابة العامة.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here