الشيخ شريفة: الجيش اللبناني هو العمود الفقري للجسم اللبناني

247

شفقنا- بيروت
اشاد امين عام الاوقاف في المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى الشيخ حسن شريفة اثناء خطبة الجمعة في مسجد الصفا بيروت، بالجهد الكبير الذي يقوم به الجيش اللبناني على الحدود اللبنانية السورية وتجنيب لبنان الكثير من المخاطر.
واعتبر شريفة ان الجيش بمثابة العامود الفقري للجسم اللبناني الذي يحتاج اليوم الى المزيد من الاهتمام الذي يبقيه سليما وبعيدا عن امراض الطائفية والمذهبية والانقسام السياسي.
ودعا الشيخ شريفة الى ايلاء الوضع الاقتصادي الاهتمام اكثر واتخاذ القرارات التي من شأنها ان تساعد المواطن على مواجهة الاعباء الاقتصادية التي يعيشها حاليا، وطالب بابعاد معالجة ملفات النفط والخلوي والكهرباء عن المناكفات والتجاذبات السياسية ووضع هذه المعالجة في اطارها الصحيح التي تصل في نهاية المطاف الى قرارات تكون في مصلحة الوطن والمواطن.
وحول جريمة ذبح الطفل الفلسطيني في حلب، دعا الشيخ شريفة الى يقظة عالمية والاتحاد في مواجهة هذا الارهاب الذي بات مرضا خبيثا لا بد من استئصاله.
وعلق الشيخ شريفة على ما جرى في تركيا اخيرا من احداث وقال حبذا لو يتعظ اهل الحكم التركي بقليل من التواضع وتقبل الحقائق كما هي والاهتمام ببلدهم اولى من التدخل بشؤون دول الجوار حيث الويلات والمصائب التي حلت نتيجة مثل هذه التدخلات كما دعا حكومة البحرين الى حل الامور بتعقل وحكمة وذلك لمصلحة الجميع.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here