علماء البحرين دانوا ممارسة السلطات حملة توقيفات لعلماء الدين الشيعة

106

شفقنا- بيروت – دان علماء البحرين في بيان “ممارسة السلطات الأمنيّة في البحرين هذه الأيام حملة واسعة من الاستدعاءات والتوقيف لعلماء الدين الشيعة، وكذلك الشباب المؤمن، في محاولة لكسر عزيمة المرابطين والمحتشدين عند منزل الشيخ عيسى أحمد قاسم وتخويف الناس وترهيبهم”.
ولفتوا الى أن “الشعب صاحب قضيّة عادلة، وهو بكلّ فئاته وفي مقدّمتهم العلماء يقف صفّاً واحداً دفاعاً عن دينه ومقدّساته ورموزه وحقوقه الدينيّة والسياسيّة العادلة، ولن تفلّ هذه الممارسات القمعيّة الظالمة من عزيمته، بل سيبقى الشعبَ الصابرَ الصامدَ المقاومَ المضحّي الواثق بنصر الله وعونه”.

واوضحوا أن “السلطة بمماراستها القمعيّة واضطهادها لشعبها تفقد يوماً بعد يوم اعتبارها، وتتكشّف طبيعتها الطائفيّة، وتصنّف ضمن الدول المنتهكة لحقوق الإنسان، والمتخلّفة سياسيّاً”.

النظام البحريني يوقف 3 علماء بعد قرار بإحالتهم على النيابة العامة

وكان النظام البحريني قد أوقف، يوم الأحد، 3 من علماء الدين بتهمة التجمهر، على خلفية مشاركتهم في الاعتصام بمحيط منزل آية الله عيسى قاسم بالدراز المستمر منذ أكثر من شهر.

وقالت السلطات إنها ستحيل الثلاثة وهم رئيس هيئة التحكيم في جمعية الوفاق الشيخ جاسم الخياط والشيخ عزيز الخضران والسيد ياسين الموسوي على النيابة العامة للتحقيق غدا الاثنين.

ويعتصم المئات منذ أكثر من شهر للتنديد بإسقاط ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة الجنسية عن آية الله الشيخ عيسى قاسم.

وهذا نص البيان:
باسمه تعالى ..
تمارس السلطات الأمنيّة في البحرين هذه الأيام حملة واسعة من الاستدعاءات والتوقيف لعلماء الدين الشيعة، وكذلك الشباب المؤمن، في محاولة لكسر عزيمة المرابطين والمحتشدين عند منزل سماحة آية الشيخ عيسى أحمد قاسم (حفظه الله وأيّده)، وتخويف الناس وترهيبهم.
ولكن هيهات هيهات فالشعب صاحب قضيّة عادلة، وهو بكلّ فئاته وفي مقدّمتهم العلماء يقف صفّاً واحداً دفاعاً عن دينه ومقدّساته ورموزه وحقوقه الدينيّة والسياسيّة العادلة، ولن تفلّ هذه الممارسات القمعيّة الظالمة من عزيمته، بل سيبقى الشعبَ الصابرَ الصامدَ المقاومَ المضحّي الواثق بنصر الله وعونه.
وفي المقابل فإنّ السلطة بمماراستها القمعيّة واضطهادها لشعبها تفقد يوماً بعد يوم اعتبارها، وتتكشّف طبيعتها الطائفيّة، وتصنّف ضمن الدول المنتهكة لحقوق الإنسان، والمتخلّفة سياسيّاً.
وما ضاع حقّ وراءه مطالب
علماء البحرين
١٩ شوال ١٤٣٧هـ / ٢٤ يوليو ٢٠١٦م
المصدر: مرآة البحرين

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here