“اسرائيل” تلعب على سواحل قطر!

105
اللاعبان شون فايغا وأريئيل هيلمان

شفقنا – بيروت – سلط اعلام الكيان الإسرائيلي الأضواء على مشاركة منتخب الكيان في ألعاب جولة قطر العالمية المفتوحة للكرة الشاطئية التي تجري في الامارة الخليجية الصغيرة، مع التشديد على أنّ هذه الامارة لا تُقيم علاقات دبلوماسية مع الدولة العبرية.
وقال موقع (The Times of Israel) “إنّ ثنائي الكرة الطائرة الشاطئية شان فايغا وارئيل هيلمان حقق انجازين تاريخيين، فقد أصبحا أول لاعبي كرة طائرة “إسرائيليين” يشاركان في منافسة في دولة عربية”، مضيفا: “فاز الثنائي بأول مباراة بالتصفيات المؤهلة ضد فريق ياباني، بفارق اثنين صفر في المباراة الدولية التي جرت في العاصمة القطرية، الدوحة”، بحسب صحيفة راي اليوم.
ومن ناحيته قال مدير اتحاد الكرة الطائرة في الاراضي المحتلة، يانيف نيومان إنه تم استقبال أعضاء الفريق بحرارة، وحصلوا على حماية مشددة من قبل القوات المحلية وحراس “إسرائيليين”، كما أفادت الإذاعة العبرية الرسميّة (ريشيت بيت).
ويتكهن دان شيراي، مدير اتصالات اتحاد الكرة الطائرة في كيان الاحتلال، أن القطريين لا يريدون إثارة المزيد من الضجيج الإعلامي برفضهم منح تأشيرات دخول لبعثة الكيان الإسرائيلي.
وأشار الموقع الإسرائيلي (The Times of Israel) في سياق تقريره إلى أن ثنائي الكرة الطائرة ليس أول رياضيين يشاركون في مباريات في قطر.
ولاقى خبر رفع العلم الكيان الإسرائيلي في دولة عربية استنكار وسخرية مغردي “تويتر” الذين لم يتوانوا عن التعبير عن غضبهم واستهزائهم من الحدث الذي اعتبروه يمس بصفة مباشرة بعروبتهم وانتمائهم للقضية الفلسطينية، إضافة لرفضهم القاطع لسياسة تل ابيب.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here