المفتي دريان: لم يعد مسموحا بابقاء الفراغ الرئاسي

132

شفقنا- بيروت- دعا مفتي الجمهورية اللبنانية, الشيخ عبد اللطيف دريان, المتحاورين الذين يعقدون اجتماعهم غدا إلى إيجاد الحلول والمخارج لحل الازمة اللبنانية، مؤكدا ان “اللبنانيين منتظرون الشيء الكثير منكم ولديهم امل كبير في الوصول الى تفاهم فيما بينكم ولو بالحد الادنى، فتحاوروا ما شئتم واختلفوا ما شئتم ولكن غلبوا مصلحة الوطن ومصلحة المواطنين على مصالحكم الشخصية”.
وخلال الحفل التكريمي الذي اقامه على شرفه, عضو اتحاد جمعيات العائلات البيروتية, المحامي حسن كشلي في دارة عفيف كشلي في منطقة الشبانية بالجبل، شدد على انه “لم يعد مسموحاً مطلقاً مهما كانت التبريرات ومهما كانت الصعوبات إن وجدت، أن يبقى الفراغ الرئاسي في لبنان، فكلنا يشعر بأن القصر الرئاسي في بعبدا يئن من وطأة الفراغ، وكرسي الرئاسة في بعبدا تئن ايضاً من وطأة الفراغ. فيا سياسيو لبنان إلى متى! فمنذ أكثر من سنتين ونحن نعاني من هذا الفراغ ونردد يومياً ويُردد كل المخلصين لإنهاء هذا الفراغ، ولكن اللامبالاة ضاربة في عقول السياسيين. لقد نادينا وصرحنا واصدرنا البيانات والمواقف مرارا من اجل انجاز هذا الاستحقاق، وعلّلنا ايضاً بحيثيات أنه لا بد من انهاء هذا الفراغ، انما”.
وتوجه إلى النواب قائلا: “مهمتكم الاساسية هي النزول إلى المجلس لانتخاب رئيس لهذه الجمهورية، فنحن نعاني كثيراً من هذا الفراغ، ولم يعد لدينا لا كرامة ولا عزة في ظل هذا الفراغ، فلبنان اصبح مغيباً عن الخارطة العربية والدولية في ظل غياب رئيس لجمهوريتنا، ونحن لا نرضى بهذا الامر مطلقاً، والجميع يعلم أن رئيس الجمهورية هو رمز وحدة الوطن والمؤتمن على الدستور والمؤسسات، وهو رأس الدولة ولا يمكن ان تكون مؤسساتنا الدستورية وغير الدستورية والشعب اللبناني بدون رأس وبدون رئيس”.
وهنأ الجيش في عيده، مشددا على اننا “مع الجيش ونحن ندعو الى الالتفاف حول هذه المؤسسة العسكرية التي يجب علينا جميعاً سياسيين ومواطنين ان نكون الى جانبها فجيشنا يقدم الضحايا والشهداء في سبيل الحفاظ على الامن والسلم الاهلي في لبنان، فالجيش هو من يدافع عن لبنان في وجه الارهاب القادم الينا من خارج الحدود، وجيشنا لن يكون قويا الا بالالتفاف حوله، فتعالوا نساعد الجيش في مهماته التي يقوم بها، فالجيش لا يريد الا استقراراً سياسياً حتى يحقق الاستقرار الامني للبنان”.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here