مفتي ماليزيا يحرّم لعبة “بوكيمون غو”: “فيها الإقرار بالآلهة”

168
LONDON, ENGLAND - JULY 15: A player's phone is decorated with Pokemon stickers as he plays Pokemon Go, a mobile game that has become a global phenomenon, the day after it's UK release on July 15, 2016 in London, England. The app lets players roam using their phone's GPS location data and catch Pokemon to train and battle.The game has added millions to the value of Nintendo, which part-owns the franchise. (Photo by Olivia Harris/Getty Images)

شفقنا- بيروت- قام مفتي الأقاليم الاتحادية الماليزية بإصدار فتوى تحرم لعبة “بوكيمون غو” من أجل “المصلحة العامة وعواقبها الوخيمة، وفقاً لما نقلته وكالة الانباء الماليزية، الجمعة.
وأشار المفتي في بيان، الجمعة، إن الفتوى صدرت بعد اجتماع اللجنة الاستشارية لأحكام الشريعة الإسلامية بالأقاليم الاتحادية في الأول من شهر أغسطس/آب الحالي.
وقال المفتي، وفقاً للبيان الذي نقلته الوكالة: “اتفقنا على أن للفتوى أدلة وأسساً متينة، وينبغي الابتعاد عن لعبة “البوكيمون-غو”، وجميع شخصيات البوكيمون، لأنها تلحق ضرراً،” مضيفاً: “وأوضح أن في هذه اللعبة نوعاً من الإقرار بالآلهة والقوى الخارقة، وكذلك قد تؤدي إلى القمار.”
وأشار المفتي إلى وجود أسباب تقنية من وراء تحريم “بوكيمون غو”، قائلاً في بيانه: ” أثبتت اللعبة أنها تسمح بتنصت الجهات الخارجية، واختراق المعطيات الشخصية، وكذلك تؤدي إلى تقويض الأمن والسلامة.”

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here