الشيخ قاسم: انشغال “حزب الله” في سوريا لم يمنع وجود جهوزية قائمة في لبنان

66

شفقنا – بيروت
أكد نائب الامين العام لـ”حزب الله” الشيخ نعيم قاسم ان “انشغال “حزب الله” في سوريا لم يمنع وجود جهوزية قائمة في لبنان”، مشيراً الى ان “الحرب في سوريا أكسبتنا خبرات لم تكن متوفرة لدينا، واضيفت الى الخبرات السابقة”.

وفي حديث تلفزيوني، اشار الى انه “عندما ذهب “حزب الله” الى سوريا، ذهب ليعزز موقعه الدفاعي ويحمي لبنان والمقاومة ويدافع عن مشروعه واهله وبيئته وهذا تحقق بدليل اننا كنا في فترة من الزمن امام امارات داعشية في شمال لبنان والبقاع، الا ان هذه الامارات سقطت ولم تنشأ بالاصل، وتم القضاء على الهجمات المفخخة”.

ولفت الى انه “يجب ان نقتنع انه في اية لحظة يعتقد فيها ان الاسرائيلي انها ستشكل له مكسبا سيشنها وعندما لا يقوم بالاجراء يعني ان هناك مشكلة معقدة وصعبة”.

وأوضح ان توصيف المشكلة هو انه خلال “تجربة 2006، تبيّن ان هناك مفاجآت واسرار لدى حزب الله تجعله في موقع المباغت للعدو، وان “حزب الله” لم يهدأ منذ 14 آب 2006 في التدريب واستقدام المجاهدين والعمل لتطوير قدراته وامكانياته”.

واعتبر ان “التطورات في المنطقة هي من انعكاسات فشل العدوان الاسرائيلي وفشل خطة الشرق الاوسط الجديد”، وذكر ان الازمة في سوريا “كانت على اساس اسقاط سوريا خلال 3 اشهر لكنهم لم يتمكنوا”، مشيراً الى ان “الخيار يبدو انه في اتجاه ان تستعيد سوريا دورها ومكانتها بنسبة عالية”.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here