بالفيديو| Sky Diver1: من جنوب لبنان إلى الغلاف الجوي حاملاً راية الحسين

67

 

شفقنا- بيروت-

نجحت ظهر السبت 5 أيلول/ سبتمبر 2020 مجموعة من الشبان اللبنانيين المتخصصين والعاملين ضمن فريق Sky Diver بإطلاق منطاد من جنوب لبنان نحو السماء.

المنطاد الذي يحمل إسم Sky Diver 1 هو نموذج أولي prototype عن مشروع أكبر تمكّن العاملون عليه من تحقيق نتائج ملموسة وباهرة، إذ حلّق بسلاسة من أرض جنوب لبنان وطاف في السماء حتى بلغ طبقة الـ stratosphere محققاً إرتفاعاً بلغ 26 كلم عن سطح البحر.

وبعد بلوغه هذا الإرتفاع إستطاع فريق تشغيل Sky Diver من إرجاع المنطاد بنجاح إلى قاعدة إطلاقه، وكان المنطاد يحمل على مدى المسافة التي حلق بها صورة للسيّد حسن نصر الله وراية عاشورائية عليها عبارة “يا حُسين”.

ويعد هذا المنطاد انجازاً علمياً على مستوى الوطن والمنطقة، لمجموعة من الشبان اللبنانيين الذين تمكنوا بإمكانيات مادية معدومة من التوصل إلى تصنيعه وتجهيزه بالتقنيات العلمية المطلوبة التي تخوله تقديم العديد من الخدمات على الصعيد العلمي ومنها:

ـ يساعد طلاب الجامعات والمدارس على اجراء الدراسات الجوية.

ـ يعطي صوراً جوية دقيقة للمناطق التي يحلق فوقها.
ـ يستخدم كمساعد لتقوية إشارات البث والترددات في الظروف الجوية السيئة.

ـ يمكّن كل من لديه شغف بعلم السماء على إرتفاعات عالية من الدخول في معرفة الأعالي.
ـ يحمل جهازاً خاصاً يعمل على قياس الضغط الجوي والرطوبة ودرجات الحرارة في طبقات الجو العُليا، ويُساعد على متابعة سُرعة و اتجاه الرياح.

واللافت أن جهازsky diver 1 قد تم اطلاقه ثم إعادته في اليوم نفسه بسلام.

يعمل الفريق الذي ابتكر sky diver 1 منذ مدة على تطوير نسخته الأولى من خلال تعزيز تقنياته الحركية ليتم التحكم بمساره لاسلكياً، وزيادة إمكانية الإستفادة منه في مجالات علمية وتخصصية إضافية.

هي رسالة واضحة من شعب مُقاوم لا يمكن أن تحد من قدراته مختلف ظروف وأشكال الحصار الجائر، بل ستزيده قوة وقدرة على الإبتكار والإزدهار العلمي في شتى المجالات.

المصدر: موقع العهد الاخباري

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here