نبتة تقتل فيروس كورونا!

358

شفقنا- بيروت-
توصلت دراسة سويسرية جديدة، إلى أنّ مستحضر القنفذية له تأثير كبير في قتل فيروسات كورونا، بعد تجارب عدة على غشاء مخاطي اصطناعي ملوث بالفيروس؛ فما هي القنفذية؟ وما مفعولها؟

القنفذية نبتة من الصنوبريات، ويُقال إنّ تأثيرها قوي ضد نزلات البرد، على رغم تشكيك بعض المختصين بذلك، وتنقسم النبتة التي تُسمّى بالألمانية أيضاً بـ»قبعات الشمس» إلى 3 أنواع، يمكن استخدامها جميعها كعلاجات عشبية. ويُعدّ الجزر في نوع «إشنسا أنغستيفوليا» مناسباً طبيا بشكل خاص، إذ يحتوي على ألكاميدات وزيوت أساسية ومشتقات حمض الكافيين.

ما مدى فعالية هذه النبتة؟

يُستخلص من القنفذية علاجات على شكل قطرة وعصير وأقراص، ويقال إنّ المكونات الطبيعية تحفّز دفاعات الجسم، بحيث يتم تكوين المزيد من الخلايا لمحاربة الفيروسات والبكتيريا. ومع ذلك، هناك خلاف حول فعالية العلاج.

وأظهرت دراسات أنّ مستخلصات القنفذية يمكنها مكافحة فيروسات معينة مثل فيروسات الأنفلونزا أو فيروسات الهربس البسيط، بينما توصلت وكالة الفحص النوعي الألمانية إلى استنتاج مفاده، أنّ حالة البيانات الخاصة بالدراسات التي أُجريت على القنفذية لا تتسمّ بالتكامل.

كما توصلت الدراسة السويسرية إلى أنّ المواد الموجودة في القنفذية يمكنها أن تؤدي إلى قتل فيروسات كورونا. واختبر الباحثون في المختبر السويسري فاعلية النبتة على الغشاء المخاطي للأنف، الذي أُعيد بناؤه في المختبر، ونقلوا عدوى كورونا إلى النسيج الاصطناعي، وعالجوه بهذا العلاج العشبي في مراحل مختلفة، ثم فُحص التأثير ضد فيروس كورونا المستجد (واسمه العلمي سارس كوفيد-2)، وكذلك ضد فيروسات كورونا الأخرى، وكانت النتيجة أنّ المكون النباتي كان فعّالاً في منطقة الجهاز التنفسي العلوي، ليس فقط ضد فيروسات البرد، لكن أيضاً ضد فيروس كورونا.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.