الهجرة غير الشرعية على طاولة بعبدا.. فماذا تقرر؟

129

شفقنا- بيروت-

ترأس رئيس الجمهورية ميشال عون اجتماعاً أمنياً بحضور رئيس حكومة تصريف الاعمال حسان دياب، ووزيرة الدفاع زينة عكر، ووزير الداخلية محمد فهمي، وقادة الأجهزة الأمنية خصّص لتقييم الوضع الأمني بشكل عام بالإضافة إلى حركة المراكب على الشاطئ اللبناني ومحاولات القيام بنقل أشخاص بطريقة غير شرعية عبر البحر.

ودعا عون، خلال الإجتماع الأمني، الى معالجة مسألة مغادرة الأراضي اللبنانية عبر البحر بطريقة غير شرعية، من زاويتين امنية وإنسانية، مشدّدا على ضرورة معالجة الأسباب الاجتماعية التي تدفع الى مغادرة لبنان بالطرق غير القانونية مما تسبب بحوادث مؤلمة في عرض البحر اسفرت عن مآس عائلية. كما دعا الى مكافحة الشبكات التي تنظم هذا النوع من الانتقال عبر البحر خلافاً للقانون، واتخاذ الإجراءات المناسبة لذلك.

هذا وتقرّر تكليف المديرية العامة للأمن العام التواصل مع السلطات القبرصية لوضع الإجراءات اللازمة لاسترداد المهاجرين، وتكثيف العمل المخابراتي والاستقصائي لكشف الشبكات التي تعمل على تهريب الأشخاص بطريقة غير شرعية.

وفي سياق منفصل، تقرّر عقد اجتماع للبحث في مسألة اكتظاظ السجون وانتشار “كورونا” في صفوف عدد من السجناء، علماً ان القيادات المعنية اكدت ان الوضع في السجون تحت السيطرة وتتم المعالجات الصحية والاسعافية وفق الأصول والأنظمة المرعية الاجراء”.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.