الدوري اللبناني يعود للنشاط

104

شفقنا- بيروت-

إنطلق دوري الدرجة الثانية اللبناني بتعادل سلبي بين الحكمة والإصلاح البرج الشمالي على ملعب صور البلدي، حيث أهدر لاعب الأخير قاسم منّاع ركلة جزاء. وعلى ملعب بحمدون، قادَ محمد وهبي وعلي الهادي حمّود فريقهما النهضة برالياس للتفوّق على المبرة 2-0، بتسجيلهما الهدفين في الدقيقتين 46 و78. أمّا الأهلي صيدا ففاز على ضيفه الأهلي النبطية بنتيجة 3-2، على ملعب صيدا البلدي.

نتائج وبرنامج الدرجة الثانية

الأهلي صيدا – الأهلي النبطية 3-2

الحكمة – الإصلاح البرج الشمالي 0-0

النهضة برالياس – المبرة 2-0

• الأحد

أنصار حوارة – ناصر برالياس (15:30)

النبي شيت – سبورتينغ (15:30)

الاجتماعي – الراسينغ (15:30)

الدرجة الأولى

وتنطلق اليوم المرحلة الأولى من النسخة 61 من دوري الدرجة الأولى، بعدما ألغيَت منافسات الموسم الماضي بعد 3 مراحل على بدايته، إثر موجة الاحتجاجات الشعبية التي طالت البلاد قبل أن يقضي تفشّي فيروس كورونا على آمال الأندية باستكمال الموسم، بمباراة قمة تجمع الصفاء والنجمة الساعي لاستعادة أمجاده والتتويج باللقب، على الرغم من فقدانه متوسّط ميدانه نادر مطر لصالح غريمه الأنصار المرشّح الأبرز لانتزاع اللقب من العهد.

وقرّر الاتحاد اللبناني أن تُلعَب المباريات من دون جمهور، نتيجة تفشي فيروس كورونا، فضلاً عن عدم تسجيل أي نادٍ في الدرجتين الأولى والثانية أي لاعب أجنبي على كشوفاتها على أثر الهبوط الحاد في سعر صرف الليرة اللبنانية وصعوبة تأمين رواتب اللاعبين الأجانب بالدولار الأميركي.

ومن أبرز التعديلات التي سيشهدها موسم 2021، اقتصار المنافسة على دور الذهاب يليه دور الستة، التي تنقسم الفرق فيه إلى مجموعتين تضم الأولى الستة الأوائل للمنافسة على اللقب، بينما يخوض الستة الأواخر صراع تجنّب الهبوط الذي ينتهي بسقوط ناديين إلى الدرجة الثانية.

وأنهت الأندية تحضيراتها وتدعيم صفوفها، حيث ينتظر أن ينحصر الصراع بالثلاثي: العهد بطل النسخ الثلاث الماضية و7 مرات في تاريخه، الأنصار الساعي إلى تتويجه الأول منذ 2007 والـ14 في تاريخه، والنجمة صاحب القاعدة الشعبية والباحث عن لقبه التاسع والأول منذ 2014. فيما يُنتظر أن تلعب عدة أندية دور «الحصان الأسود»، لا سيما البرج والساحل والصفاء.

برنامج الدرجة الأولى

• اليوم

الصفاء – النجمة (15:30)

الإخاء الأهلي عاليه – الشباب الغازية (15:30)

شباب الساحل – طرابلس (15:30)

• غداً

شباب البرج – السلام زغرتا (15:30)

التضامن صور – الأنصار (15:30)

البرج – العهد (15:30)

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here