أسرار الصحف اللبنانية ليوم السبت 30 كانون الثاني 2021

240

شفقنا- بيروت-
البناء
خفايا
قال مصدر أمني إن مشكلة الجيش والقوى الأمنية إذا قاموا بفرض الأمن أمام هجمات تتعرّض لها المؤسسات يتعرّضون للوم القيادات السياسية تكسباً لرضا المهاجمين تحت شعارات شعبويّة، وإذا تصرفوا بتساهل تقوم القيادات بتحميلهم مسؤولية التخريب، بينما لا تقوم هذه القيادات بواجبها لضبط الشارع وامتصاص غضبه واحتواء أزماته.
كواليس
قالت مصادر إعلامية أميركية إن تعيين فريق الرئيس جو بايدن الخاص بسورية سيكشف التوجّهات الحقيقيّة نحو روسيا وتركيا وإيران من جهة والسعودية و«إسرائيل» من جهة مقابلة. ورأت بكلام السفير السابق روبرت فورد الداعي لتفويض روسيا والانسحاب محاولة لتقديم أوراق اعتماد.

اللواء
همس
جرت اتصالات عاجلة مع مسؤول كبير، للتخفيف من لهجة بيان ليلي، نوعي، قياساً على بيانات سابقة، تميزت بالتهدئة، والابتعاد عن الحساسيات!
غمز
تواجه مجموعات الحراك خلافات، لا تسمح لها بإطلاق تحركات شبيهة بتحركات 17ت1، مع اندلاع الانتفاضة، قبل أكثر من سنة!
لغز
استبعد مصدر مطلع تمكّن الفريق الحكم من النيل من موظف مالي رفيع، لاعتبارات شخصية وحمائية، تتجاوز المعادلة الداخلية، وتعقيداتها!

الجمهورية
يؤكد قياديون في حزب معارض فاعل رفض رئيس الحزب الانضمام إلى أي جبهة لان البلد ضعيف ومفلس ولا يتحمل جبهات في ظل خريطة المنطقة.
يقوم وزير في حكومة تصريف الاعمال بمراقبة رجال أعمال يتلطون بأعمال خيرية فيما هم يمارسون الاحتكار ورفع الاسعار.
في معرض تقييمه للسياسة الاميركية تجاه لبنان قال أحد العائدين حديثا من واشنطن لمسؤول كبير: اذا فكر جو بايدن يحكي من جديد عن لبنان، مش رح يحكي قبل ٦ أشهر.

نداء الوطن
تمتنع وزارات معنية عن الإعلان عن أسماء التجار المستفيدين من أموال الدعم المخصص للسلع والمواد الغذائية، خلافاً للآلية التي أوجبت نشر لوائح بالأسماء والسلع والكميات المدعومة على مواقعها الالكترونية.
إرتفعت أسعار المنتجات التبغية بنسبة 30% عن التسعيرة المحددة من قبل إدارة حصر التبغ والتنباك خلال فترة الإقفال العام، في ظل غياب فاضح للجهات الرقابية المعنية.
يتردد أنّ موظفين في مؤسسة سياحية كبرى تبلغوا أنّ الادارة ستعمد إلى حسم ثلث رواتبهم بدءاً من شهر شباط المقبل بسبب تراجع ايرادات المؤسسة على نحو حاد.

النهار
أدارة العمليات
تفاعلت الشائعات خلال الأحداث الدامية في طرابلس عن انتقال المواجهات إلى مناطق أخرى، وتردد أنّ شبكة منظمة أدارت العمليات في ظل غياب مدوٍّ للسلطة عن كل ما يحصل على الأرض.
شائعات ممانعة
يقول مرجع سياسي ان الشائعات التي تتناول اعرق الجامعات في لبنان انما تنطلق من احزاب ممانعة وجامعات حديثة النشأة تعيش كالطفيليات
تجارة جديدة
راجت في الايام الماضية تجارة الات تزويد الاوكسيجين ما ادى الى تنافس في الاسعار خفض قيمتها من 1500 الى 500 دولار.

المصدر: الصحف اللبنانية

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.