السعودية تشدد الإجراءات الإحترازية وتغلق المساجد

45

شفقنا- بيروت-
أغلقت السعودية، 10 مساجد بعد تسجيل إصابة مصلين بفيروس كورونا.

وقالت وزارة الشؤون الإسلامية السعودية، عبر “تويتر” إنه “اتباعاً للإجراءات الاحترازية للحد من انتشار كورونا، أغلقت الوزارة مبنى إدارة المساجد والدعوة والإرشاد بمحافظة الدلم (100 كيلو جنوب العاصمة الرياض) بعد إصابة عدد من الموظفين بالفيروس”.

وأضافت الوزارة أنها “أغلقت 10 مساجد بعدد من مناطق المملكة بعد ثبوت إصابة بعض المصلين”، مؤكدة حرصها على سلامة وصحة الموظفين والمصلين.

وأشارت إلى أن “مدة الإغلاق للتعقيم تستمر ما بين 24 ساعة إلى 48 ساعة، وعقب التعقيم والتأكد من جاهزية المنشأة أو المسجد لاستقبال الموظفين والمصلين يتم الفتح”، مضيفة “في حال كان من بين المصابين الإمام أو المؤذن يتم تكليف بديل للقيام بالمهام”.

ودعت وزارة الشؤون الإسلامية المصلين إلى الأخذ بكافة الإجراءات الاحترازية المعتمدة من الجهات المختصة ومنها لبس الكمامة وإحضار السجادة وتحقيق التباعد الجسدي حماية لهم وللمصلين من الوباء.

وعادت السعودية لتسجيل إصابات يومية مرتفعة بكورونا، مما دفع السلطات إلى تشديد الإجراءات الاحترازية، حيث منعت كافة الفعاليات الترفيهية وحفلات الأعراس واجتماعات الشركات، كما قررت وقف دخول مواطني 20 دولة إليها، من بينها الإمارات ومصر وتركيا.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here