إجراءات مشددة سترافق زيارة البابا الى العراق

325

شفقنا- بيروت-
كشف ديوان الوقف المسيحي والديانات الأخرى في العراق، عن فرض إجراءات أمنية مشددة سترافق زيارة البابا فرانسيس بابا الفاتيكان الى العراق.

مدير الإعلام والعلاقات العامة في الديوان الاب مارتن هرمز قال في تصريح للصحيفة الرسمية، ان الزيارة التاريخية لبابا الفاتيكان الى العراق المقررة الشهر المقبل سترافقها إجراءات أمنية مشددة ، مستبعدا إعلان حظر للتجوال في المحافظات التي سيزورها قداسة البابا.

وأشار هرمز الى ان مسألة تنقل بابا الفاتيكان تم الإعداد لها بشكل دقيق، مبينا ان أمن البابا من مسؤولية الحكومة كون هذا الأمر يمثل سمعة البلد ومن المهم أن لا يعطي التعامل بهذا الملف أي رد فعل سلبي أمام الإعلام أو الدول الأخرى.

وتابع أن الزيارة كان مقررا لها ان تكون في العام 2000 لكن الأوضاع التي كانت سائدة في العراق آنذاك حالت دون ذلك، عاداً هذه الزيارة بأنها تاريخية ومهمة للإطمئنان على أوضاع الشعب العراقي، لكونه راعي الإنسانية ويعمل من أجل خير البشرية.

ومن المقرر ان يصل بابا الفاتيكان فرنسيس الاول الى العراق خلال شهر مارس/ آذار المقبل في زيارة هي الاولى من نوعها، بينما تجري في محافظات ذي قار والنجف ونينوى استعدادات موسعة لاستقبال البابا من خلال تهيئة الكنائس والأديرة والمواقع الأثرية.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here