أسرار الصحف اللبنانية ليوم الأربعاء 24 شباط 2021

101

شفقنا- بيروت-
النهار
– تمنى مرجع سياسي على نوابه ومحازبيه عدم التعليق على لقاء سياسي عُقد اخيرا، كي لا يقحم منطقته في صراع في هذه الظروف الصعبة ولاعتبارات تتعلق بفائض القوة لدى أحد الأحزاب.
– لم يرغب رئيس حزب مسيحي في التعليق على كلام ومواقف مهمة أطلقتها قريبة له في حوار متلفز، عازيَا ذلك إلى دوافع القربى لا أكثر.

الجمهورية
– عثرت قوة عسكرية منذ حوالي الأسبوعين على كمية من الأسلحة الفردية والذخيرة لدى قيامها بجولة تفتيشية في أحد مخيمات النازحين في عرسال.
– استفسر قطب سياسي من أحد الأطباء البارزين عما اذا كان ينصحه بتلّقي اللقاح بعدما حان دوره فدعاه الى أخذه بال تباطؤ.
– لمح قريبون من مسؤول معني بملف حسّاس إن مسؤولاً آخر ينتظر إشارة خارجية لمتابعة هذا الملف.

البناء
خفايا
قال مصدر نيابي إن أغلب النواب الذين تلقوا اللقاح كانوا يعتقدون أن الدعوة التي تلقوها تراعي كل المعايير التي تجب مراعاتها من الجهات المشرفة على العملية سواء في اللجنة الوطنية أو في وزارة الصحة، واذا كان من خلل في الأحقية او في المكان فهو خلل عند الجهات المشرفة وليس عند النواب وتجب مساءلة مَن برمج المكان والاختيارات، علماً أن الحملة المثارة أقرب للتصيّد السياسي والإعلامي في شكليات لتسجيل نقاط سياسيّة.
كواليس
توقعت مصادر مالية أن تتمكن إيران خلال الأسبوع الحالي من التصرّف بأكثر من عشرة مليارات دولار من أموالها المحتجزة في مصارف كوريّة وعراقيّة وعدد من المصارف الإقليميّة كتعبير عن الروزنامة المتبادلة بين واشنطن وطهران للعودة إلى الاتفاق النووي وفقاً للوساطة الأوروبيّة.

اللواء
لغز
ارتفع سعر كيلو لحم العجل، خلال 48 ساعة، 20 ألفاً دفعة واحدة، قبل أن يختفي من الملاحم العاملة في بيروت؟
غمز
تزايدت التسريبات في ما خص العلاقات بين الأطراف الداخلية، لكن مصادر مسؤولة كبيرة تنفي وتتكتم.
همس
أخذت الاتصالات منحى جديداً، على الرغم من الضغط الحالي لإسقاط صيغة الـ18 وزيراً، وإحلال صيغة الـ20 مكانها.

نداء الوطن
– أعرب مسؤول في أحد الصناديق الدولية عن خشيته من بدء ظاهرة تهريب اللقاحات من لبنان إلى سوريا تزامناً مع بدء وصول لقاحات يمكن نقلها بسهولة وبدرجات حرارة منخفضة لا تتجاوز 18 درجة تحت الصفر.
– شهدت لجنة إدارة واستثمار مرفأ بيروت عدداً من الاستقالات بعد انفجار 4 آب، وستدخل حيز التنفيذ بعد اعتبارها نافذة حكماً.
– تتحكم مديرة مكتب أحد الوزراء بكل مفاصل الوزارة الحيوية حيث باتت تتلقى مراجعات من سائر الوزراء والمتعهدين لتسيير المعاملات.

المصدر: الصحف اللبنانية

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here