أسرار الصحف اللبنانية ليوم السبت 27 شباط 2021

79

شفقنا- بيروت-
البناء
خفايا
تقول مصادر سياسية إن التحرك الداعم لبكركي تحت عنوان التدويل يهدف لقطع الطريق على البطريرك على أي تعديلات بدأ يُدخلها على خطابه كتوضيحات تسحب من التداول الوجهة العدائيّة لحزب الله التي يريدها المتضامنون أكثر مما يريدون دعم بكركي.
كواليس
قالت مصادر دبلوماسية عربية في واشنطن إنها تبلغت بصورة غير رسميّة أن الدفعة الأولى من العقوبات بنتيجة نشر تقرير قتل الصحافي جمال الخاشقجي تطال عشرات المسؤولين السعوديين وإن إدراج اسم ولي العهد ضمن العقوبات سيتم بحصيلة نقاش الكونغرس للتقرير والتوصية التي سيصدرها.

اللواء
همس
تركزت مهمة وفد كتلة نيابية لدى مرجع روحي، على تقدير دوره، بعد حملة من نائب بواسطة إعلامي مقرَّب منه..
غمز
تحرص لجنة منظمي لقاء بكركي على منع صدور مواقف، أو شعارات، تتناول طرفاً لبنانياً، حرصاً على إبقاء الأبواب المفتوحة للتواصل..
لغز
فهم أن مهمة مسؤول غير مدني، تناولت وقف التباعد بين مرجعية روحية، وحزب فاعل، بعد مواقف متباينة صدرت مؤخراً.

الجمهورية
يترقب مسؤول كبير كلمة مرجعية دينية اليوم ليبنى على الشيء مقتضاه.
شهد لقاء حزبي عقد قبل أيام مجموعة من الملاحظات الداخلية التي وجهها بعض الأعضاء لتعداد الأخطاء الجسيمة المرتكبة.
تجري إتصالات عالية المستوى لتسوية إشكال شهدته إحدى المناطق منعا لإنعكاساته السلبية على أكثر من مستوى.

النهار
مافيا اللحوم…
ارتفاع اسعار اللحوم في الاسواق مرده لا الى غلاء الاسعار عالميا ولا الى نقص الدولار بل الى جشع التجار المتواطئين مع مسؤولين في وزارتي الزراعة والاقتصاد يغطون هذه التجارة ويستفيدون منها.
خلاف على عمولة
قال احد النواب ان انفجار العلاقة ما بين ممثل البنك الدولي ومجلس النواب حركه خفض عمولة البنك والكلفة التشغيلية في القرض المخصص لمساعدة العائلات الاكثر حاجة ما يلحق ضررا بمجموعة من المستفيدين.
مكانك راوح
يتروى رئيس حزب مسيحي في إجراء انتخابات رئاسية للمرة الثانية خوفاً من إحداث شرخ في الحزب، وعُلم أنّ الاتصالات مع المعارضين مستمرة ولكن مكانك راوح.
لا تأليف
يؤكد نائب بارز أنّ جولات مرجع حكومي سابق لا تعني أنّ هناك حكومة، بل هو يسعى إلى خلاص لبنان قبل الانهيار الكبير وإلى فضح من يعرقلون تأليف الحكومة.

نداء الوطن
لوحظ في الآونة الأخيرة تعاظم الشكاوى لدى المحامين بسبب إقفال مرفق القضاء وفقدان العشرات منهم مصادر دخلهم.
وجهت بعض شركات إعادة التأمين في الخارج مراسلات للشركات المحلية تؤكد وجوب التريّث في البت بطلبات التعويض عن أضرار انفجار المرفأ، في ظل ادعاء مكتب الدفاع في نقابة المحامين والمحقق العدلي على إدارة واستثمار مرفأ بيروت كشخص معنوي مسؤول بالمال.
يحاول رئيس بلدية عكاري، كان محسوباً على “التيار الوطني الحر” واستقال من رئاسة اتحاد بلديات للترشح للإنتخابات النيابية، التقرّب من تيار سياسي آخر من أجل الترشح على لائحته في الإنتخابات المقبلة.

المصدر: الصحف اللبنانية

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here