ادارة الكوارث بصيدا: 542 اصابة جديدة بكورونا و6 حالات وفيات

44

شفقنا-بيروت-
أصدرت غرفة عمليات إدارة مخاطر الكوارث والأزمات في إتحاد بلديات صيدا- ​الزهراني​ التقرير الأسبوعي ل​حالات​ الإنتشار على صعيد الإتحاد في الفترة الممتدة من الجمعة ١٩ شباط و حتى الخميس ٢٥ شباط ٢٠٢١ حيث يتم متابعة ١٣٦٢ حالة نشطة.

وتوزعت الحالات على ٥٤٢ حالة إصابة جديدة و ٦ حالات وفاة و ١٩٥ حالة دخول إستشفاء خلال الأسبوع المنصرم.

كما أفاد مدير غرفة الإتحاد وخلية إدارة الأزمة في ​بلدية صيدا​ المهندس مصطفى حجازي أن حالات الإستشفاء مازالت مرتفعة حيث سجل ١٩٥ حالة إستشفاء خلال إسبوع واحد مع نسبة إشغال ١٠٠٪ لأسرة العناية الفائقة و الأسرة العادية لمصابي كورونا في ​مستشفيات​ ​القضاء​.

كما إن ​مدينة صيدا​ ما زالت تتصدر لائحة الإصابات في القضاء بـ ١٥٤ إصابة يليها ​مخيم عين الحلوة​ ب ١٢٩ إصابة و ​الغازية​ ب ٦١ إصابة.

إضافةً، تستمر عمليات التلقيح ضد ​فيروس كورونا​ في ​مستشفى صيدا الحكومي​ للإسبوع الثاني على التوالي ليبلغ العدد الإجمالي للملقحين ١٩٢٠ شخصا ضمن المرحلة الأولى 1A التي تم وضعها بحسب الأولويات العمرية و المهنية من قبل ​وزارة الصحة​.

ويتوقع إطلاق العمل ب​المستشفى التركي​ كمركز ثاني في المدينة لتلقي اللقاحات بعد إنتهاء الإستعدادات الفنية واللوجستية خلال الإسبوع المقبل مما سيساهم بتسريع عمليات التلقيح في ​قضاء صيدا​.

كما تدعو الخلية المواطنين إلى المبادرة بالتسجيل في الإستمارة الصحية التحضيرية لعملية التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد، وهي استمارة الكترونية.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here