أبيض: فتح المدارس ينطوي على مخاطر

215

شفقنا- بيروت-
أوضح مدير مستشفى بيروت الحكومي فراس أبيض في تصريح على مواقع التواصل الإجتماعي انه “لا تظهر الأعراض على معظم ​الأطفال​ المصابين ب​الكورونا​، ولذلك فإن أرقام الإصابة بالعدوى لدى الصغار غالبا لا تعكس الواقع”. وقال: “يمكن أن يصاب الأطفال بالكورونا ، على الرغم من وجود بعض الأدلة على أنهم قد يكونون أقل عرضة للإصابة. في حالة الإصابة، لن تظهر الأعراض على الغالبية، وقد يكون لدى البعض أعراض خفيفة، لكن القليل منهم سيمرض بشدة. هذا هو السبب في أنهم عادة لا يخضعون لإجراء فحص PCR”.

وأكد أنه “يمكن ان ينقل الأطفال والمراهقون العدوى للآخرين. تختلف الدراسات حول ما إذا كان هذا أقل أو أكثر احتمالا، لكن المراهقين هم أقرب للبالغين في ذلك. في كلتا الحالتين، لا يُنصح بأن تقوم المدارس بفتح أبوابها دون اتخاذ تدابير السلامة المناسبة، بما في ذلك إجراء الفحوصات الدورية”.

ورأى انه “مع وضع الكورونا الحالي في لبنان، فإن فتح المدارس ينطوي على مخاطر. مع ذلك، تلعب المدارس دورًا حيويًا في الصحة النفسية والإجتماعية للطلاب، بالإضافة إلى تأثيرها التربوي. الجدل الحقيقي ليس ما إذا كان ينبغي فتح المدارس أم لا، ولكن تحت أي ظروف”.​​​​​​​

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.