أبو شرف: بوعينا لخطورة المرحلة نستطيع وقف العد التصاعدي للوفيات

257

شفقنا-بيروت-
تمنى نقيب أطباء ​لبنان​ في ​بيروت​ البروفسور ​شرف أبو شرف​ “على المواطنين المواظبة على تطبيق التدابير الوقائية في المجتمع والمتاجر والمنازل، أمام مراحل التخفيف التدريجي لقيود الإغلاق لمواجهة كورونا”، داعيا “وسائل الإعلام كافة إلى متابعة حملة التوعية التي بدأتها مشكورة لحس العامة على التقيد بهذه التدابير وعدم مخالفتها، تحاشيا للعواقب الوخيمة‏ التي قد تسببها، في ظل اكتظاظ ​المستشفيات​ بمرضى كورونا، وبخاصة أسرة العناية الفائقة”.

وأشار ابو شرف في بيان، إلى أن “هناك طلبا عاما على ​اللقاح​، وهو العلاج الأفضل لوباء كورونا بعدما أثبت أنه آمن وفعال”، متمنيا “أن يتوقف الأداء الفلكلوري الذي ساد المرحلة الأولى من مسار التلقيح، واعتماد مبدأ الشفافية وعدالتها بشكل واضح ‏وصريح، واحترام الأولويات المعتمدة من قبل اللجنة الوطنية للقاحات، والتسجيل على المنصة الوزارية”. وشدد على أن “استقدام اللقاحات عبر ​الدولة​ وازدياد أعدادها وتنوعها سيساهم بشكل كبير في إعطاء اللقاح إلى أكبر عدد ممكن من المواطنين وبالسرعة المطلوبة، بغية خلق مناعة مجتمعية والعودة إلى حياة طبيعية اقتصاديا وصحيا”.
ولفت الى انه “بتضامننا وتعاوننا ووعينا لخطورة المرحلة، نستطيع أن نوقف العد التصاعدي للمضاعفات والوفيات من جراء الإصابة بالوباء. بالأمس، رحل طبيب التجميل إدوار عبد النور ‏بعد إصابته ب​فيروس كورونا​، ‏‏فأعطى لرسالته إكليل الشهادة هنا، كما شهداء آخرون هناك”.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.