أسرار الصحف اللبنانية ليوم الخميس 4 آذار 2021

136

شفقنا- بيروت-
البناء
خفايا
تقول مصادر حقوقية إن استدعاء اللواء عثمان عثمان أمام المحكمة العسكرية يصعب إدراجه ضمن الاستهداف السياسي، خصوصاً إذا تم المثول أمامها، فإذا كان الطلب مسيّساً يستحيل أن يكون التحقيق والحكم ضمن لون سياسيّ أحادي واعتبرت أن الاحتماء بالحصانة الوظيفية لعدم المثول أو تحريك مناخات طائفية يضرّه ولا يفيده ويؤكد الاتهامات بوجود خطوط حمر طائفيّة وسياسيّة أمام القضاء.
كواليس
قالت مصادر عراقية إن القوات الأميركية تلقت نصائح بعد الردّ على صواريخ استهدفت قاعدة عين الأسد واعتبرت رداً على الغارة الأميركية التي استهدفت مواقع قوى المقاومة العراقية في البوكمال. وأضافت المصادر أن سجالاً بالنار سيكبر ويتّسع إذا لم تأخذ القيادة الأميركية بهذه النصائح وقامت بالردّ.

النهار
يسيطر جفاء على علاقة الرئيس نبيه بري بالمفتي الجعفري الممتاز احمد قبلان اذ تمتنع محطة “ان بي ان” عن بث تصاريحه ومواقفه المتشنجة دائما.
قول عامل في احد المختبرات الطبية في منطقة الجناح ان مرجعا صحيا رسميا يرسل يوميا عشرات الفحوص للكورونا ويطلب ان تأتي نتيجتها “ايجابية”
تمنى أحد المراجع السياسية على محازبيه ومناصريه عدم التصادم مع المحتجين وأخذ الحيطة والحذر، لأنّ هناك مخططاً لجرّ حزبه وجمهوره إلى فتنة “لم يحصلوا عليها لا ماضياً ولا حاضراً”.
لوحظ أنّ الإعلام العربي والخليجي تحديداً وضع حراك الشارع في الخانة السياسية وضمن الانقسامات التي تحصل في لبنان، وبعضهم أعطاه مساحة واسعة من خلال النقل المباشر.

الجمهورية
إضطر محافظ للإستغناء عن خدمات ضابط سابق كان مستشاراً له على خلفية إنشاء جمعية ذات صلة بإنفجار المرفأ.
إنتقدت أوساط إعلامية نكوث وزراء بتعهداتهم حيال إدراج أحد القطاعات المهمة على لائحة الأولويات لأخذ اللقاح ما يدل على استخفافهم بهذا القطاع.
يتردد أن حركة مسؤول أمني التي يقوم بها لإنجاز ملف حساس لن تهدأ حتى تؤتي ثمارها.

اللواء
همس
يعتقد وزير مقرّب من مرجع روحي أنه من دون تفاهم بين واشنطن وطهران من الصعب، رؤية باب انفراج في لبنان.
غمز
لا يُخفي وسيط في الأزمة الراهنة، من ضيق صدر مَنْ يلتقيهم، بعدما عجزت كل المبادرات عن إحداث ولو خرق محدود، ولو على مستوى الوزارة السيادية العالقة!
لغز
تخوف قطب نيابي من التوجه لإطباق عتمة شاملة على البلد، عبر المطالبة بتمويل الكهرباء من دون إصلاحات!

نداء الوطن
يردّد مسؤول كبير في مؤسسة كهرباء لبنان أنّ الاحتياطي من الفيول قد يكفي حتى شهر نيسان “شرط الإبقاء على سياسة التقنين القاسية”.
يتردّد أن إحدى الشركات الخاصة وقعت على اتفاق مبدئي مع السلطات الروسية لاستقدام اللقاح الروسي.
تبيّن أنّ جهازاً أمنياً قام بتحريك عدد من الناشطين على وسائل التواصل الاجتماعي لمهاجمة إعلامي متابع لقضية انفجار مرفأ بيروت.

المصدر: الصحف اللبنانية

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here