إتحاد نقابات الأفران والمخابز: لتثبيت أسعار المواد الأولية الداخلة في صناعة الرغيف

545

شفقنا- بيروت-
أعلن اتحاد نقابات الأفران والمخابز في لبنان في بيان، ان “الأفران لم تتمكن من الحصول على المواد الأولية المدعومة من السكر والخميرة التي تتسلمها بموجب أذونات صادرة عن مديرية الحبوب والشمندر السكري في وزارة الإقتصاد والتجارة، وذلك لعدم توافر هاتين المادتين لدى المستوردين والتجار”.

وأوضح ان “سعر صندوق الخميرة، وفقا لدراسة أعدتها وزارة الإقتصاد عن كلفة الرغيف، حدد بـ 110 آلاف ليرة، في حين ان بعض التجار يبيعون الصندوق بسعر 140 الف ليرة لبنانية، بإذن مسبق من وزارة الإقتصاد والتجارة”. وسأل: “كيف يحدد سعر الخميرة في دراسة الوزارة ب110 آلاف ليرة المتفق عليها مع الإتحاد، والوزارة نفسها تأذن ببيع الصندوق ب140 الف ليرة، علما ان الخميرة اليوم غير متوافرة؟”.

وطالب الإتحاد وزارة الإقتصاد والتجارة ب”العمل على تثبيت أسعار المواد الأولية الداخلة في صناعة الرغيف، حرصا على استمرار عمل الأفران وتأمين الخبز للمواطنين بسعر معقول وثابت”.

وأكد “عدم موافقة النقابات على زيادة سعر الطحين الذي سيؤدي حتما الى زيادة سعر ربطة الخبز، الأمر الذي لا يمكن للأفران وحدها تحمله في ظل الظروف الإقتصادية والإجتماعية والمعيشة التي تمر بها البلاد”.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.