مصر…إليكم مصير السفينة “إيفر جيفن”

51

شفقنا-بيروت-
لفت رئيس هيئة ​قناة السويس​، الى إن ​السفينة​ “إيفر جيفن” ستبقى بمنطقة بحيرات ​الإسماعيلية​ بالقناة “حتى يتم دفع التعويضات، ولم نسأل مرشدي السفينة عن ملابسات الحادث حتى لا نؤثر على شهادتهم”.

وأشار ، رئيس هيئة قناة السويس أسامة ربيع ، في تصريحات تلفزيونية على قناة “ON” المصرية، إلى أنه جار التفكير في تقديم بعض التعويضات للسفن التي كانت في الانتظار وقت جنوح السفينة، مشددا على أن “قناة السويس آمنة و​القوات المسلحة​ تقوم على تأمينها بشكل كامل”.

وأضاف أنه “كان يستبعد سيناريو حل تخفيف حمولة السفينة الجانحة”، مشيرا إلى أن الرئيس المصري ​عبد الفتاح السيسي​ طلب منه الاستعداد لسيناريو تخفيف حمولة السفينة حتى لو لم يتم تنفيذه، مؤكدا أنه لم يخطر بباله أبدا أن تغلق قناة السويس لمدة 6 أيام، مشيرا الى أن “ما نعمله في أزمة “إيفر جيفن” أن الحل لن يكون تقليديا وفكرة التكريك تحت مقدمة السفينة كانت اقتراح مهندس بالإدارة الهندسية بالسويس”.

واستكمل: “كنا نعمل في التكريك تحت “إيفرجيفن” وسط مخاطر محسوبة ولو كنا بدأنا في سيناريو تخفيف الحمولة كنا سنستغرق شهورا، وانتقلت فور علمي بجنوح السفينة إلى مكان الحادث، ورد فعل ​الصحافة​ العالمية حول حادث جنوح السفينة كان يشعرني بالمسئولية، وكنت واثقا من تعويم السفينة لكن لم أكن على يقين بموعد التعويم”.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here