المفتي دريان في خطبة عيد الفطر: القدس ستبقى عنوان الوحدة العربية والإسلامية

517

شفقنا- بيروت-

أكد مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبداللطيف دريان أنّه “لا يوقف الانهيار والخراب إلا ولادة حكومة تعالج الفساد والاهتراء اللذين لم يشهدهما لبنان على مدى عقود وتقوم بالإصلاحات المطلوبة”، معتبرًا أنّ “أي كلام آخر هو خداع للناس وللبنانيين”.

واعتبر دريان في خطبة عيد الفطر المبارك أنّ “المبادرات الحكومية لم تثمر حتّى الآن والسبب هو الشخصانية والأنانية التي تعمي البصر والبصيرة فالعراقيل والعقبات التي توضع بوجه الرئيس المكلّف ما زالت قائمة ومستمرّة بشكل ممنهج”.

وأضاف دريان أن “العاملين في الشأن العام خذلوا المواطنين حين انغمسوا في الفساد وحالوا دون تشكيل حكومة قادرة على وقف الانهيار وإعادة الإعمار”، معرباً عن خشيته “من انفجار أو عنف اجتماعي يؤدي إلى ثورة جياع لا تبقي ولا تذر وحينها لا ينفع الندم أبداً”.

وأكّد دريان أنّ “القدس ستبقى عنوان الوحدة العربية والإسلامية وستبقى فلسطين القضية”، معتبرًا أنّ “ما يجري هو انتهاك لحقوق الإنسان وتعدٍّ على المقدسيين والفلسطينيين وعلى العرب والمسلمين والمسيحيين في العالم”.

ودعا “جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي ومجلس الأمن والمجتمع الدولي لاتخاذ الإجراءات السريعة لردع هذا العدوان الغاشم وانصاف الشعب الفلسطيني”.

المصدر:إذاعة “صوت كل لبنان”

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.