تشييع حاشد للعلامة السيد محمد ترحيني في بلدته عبا الجنوبية

1262

شفقنا- بيروت-
شيع الجنوب وبلدة عبا العلامة العلم المفكر والمحقق سماحة السيد محمد ترحيني الذي توفي عن عمر ناهز السبعين عاما بعد صراعٍ مع المرض ..

تقدم موكب التشييع المهيب ممثل رئيس مجلس النواب نبيه بري النائب هاني قبيسي، ممثل الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله الشيخ علي جابر، رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد، مدير مكتب المرجع السيد علي السيستاني (دام ظله) في لبنان حامد الخفاف، رئيس المكتب السياسي لحركة امل جميل حايك، معاون رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله الشيخ نبيل قاووق، عضو هيئة الرئاسة في حركة امل خليل حمدان، وشخصيات ولفيف من علماء الدين. وجاب موكب التشييع شوارع بلدة عبا، وصولا إلى جبانتها حيث أم الصلاة على الجثمان الطاهر السيد أمين ترحيني ليوارى بعدها في الثرى.

وقد نعى حزب الله في بيان الفقيد العالم بأنّ له خدمات كبيرة وعطاءات علمية واسعة وتحقيقات ودراسات حوزوية فقهية وأصولية تاريخية وعَرِفناه عالماً مخلصاً وداعماً للمقاومة الإسلامية في لبنان.

بدورها حركة أمل نعت العلامة الراحل وجاء في البيان نفتقد عالما جليلا من علماء جبل عامل قضى عمره في خدمة الشريعة والحفاظ على تراث أهل البيت(ع).

ومن جهته نعى المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الفقيد بأنه قضى وقته في خدمة الدين وحفظ عقيدته وتبليغ أحكامه فكان مثال العالم الرسالي المجاهد ولقد خسرت الحوزة الدينية برحيله عالماً جليلاً واستاذا باحثاً تخرج على يديه العديد من العلماء من ذوي الفضل والتقوى.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.