أسرار الصحف اللبنانية ليوم الخميس 16-3-2023

18

شفقنا- بيروت-
البناء

ـ خفايا
تساءل مصدر حقوقي عن تبرير الحكومة اللبنانية لعدم اتخاذ قرار بكفّ يد حاكم المصرف المركزي رياض سلامة وتركه في موقع القدرة على التصرّف بأموال الدولة واللبنانيين بعد ادعاء هيئة القضايا في وزارة العدل عليه، بموجب عدم الأمانة وجرائم الاختلاس والتبييض وطلب توقيفه والحجز على أمواله.
ـ كواليس
قال خبير في الشؤون الأمنية والعسكرية إن قيادة جيش الاحتلال ومخابراته تشنّ حملة إعلامية لربط عملية مجدو بدور حزب الله لمنح الجيش والمخابرات أسباباً تخفيفية للفشل، باعتبار العدو جهة معترفاً بقدرتها وتفوّقها العسكري والأمني والتهوين مما بلغته عمليات المقاومة الفلسطينية.

الجمهورية

ـ مرجع سياسي قال أمام زواره تعليقًا على الاستحقاق الرئاسي إنه لن يحدث خرق له إلا عند حصول تطور مفصلي
ـ أبلغ مسؤول كبير إلى أحد الدبلوماسيين العرب قوله إنه بات على يقين أنّ الإنتخابات الرئاسية في لبنان باتت على نار حامية.
ـ قيلَ لعضو بارز في كتلة نيابية إن الضرورة تحتّم انعقاد جلسة النواب لبتّ أمور مرتبطة بالإنتخابات البلدية التي اقترب موعد إجرائها، فرد قائلًا: لن نشارك في أي جلسة قبل انتخاب رئيس للجمهورية، “وعمرها ما تجري الإنتخابات البلدية”.

اللواء

ـ همس
أبلغت عاصمة كبرى شرقية مرشحاً ثابتاً أنه مرشحها، وستعمل على توفير ما يلزم من دعم لهذه الغاية..
ـ غمز
رصدت جهات نيابية عدم حماس فريق مسيحي وازن لإعادة وصل ما انقطع مع تيار منافس، على خلفية «خبية الأمل» في الماضي القريب.
ـ لغز
انشغل ملحقون بتسقُّط معلومات عن عملية مثيرة ومحكمة التنفيذ، وذات أبعاد استراتيجية، واحتمالات ردّ معادٍ عليها.

النهار

ـ بعد التقنين في الكهرباء، جاء دور أوجيرو التي حذرت من تقنين في الاتصالات إذا استمرت حال المداخيل على ما هي عليه حاليًا.
ـ يلاحظ الهدوء الذي يسود علاقة تيار مسيحي بارز وحزب قديم وغيات الحملات والانتقادات بينهما التي كانت لسنوات طويلة عميقة وشبه مقطوعة.
ـ تلجأ عائلات كثيرة في مناطق لبنانية عديدة إلى اتباع أساليب معيشية كانت سائدة في حقبات الماضي وبدائية ربطًا بالانهيار المعيشي.
ـ أفيد ليلًا أنّ حاكم مصرف لبنان استمر في مكتبه إلى ساعة متأخرة يسيّر الأعمال ويحضر الملفات من دون أي ردة فعل أو تعليق على مجريات أحداث نهار أمس الطويل.

نداء الوطن

ـ يتردّد أنّ نائباً من جبل لبنان، مقرّباً من مرشح رئاسي بارز يؤكّد في مجالسه الخاصة أنّه سيكون المرشح البديل في حال تعثّرت حظوظ المرشّح الأساسي.
ـ تقول المعلومات إنّ حزب الله أبلغ حلفاءه أنّه هو من سيتولّى تسمية المدير العام الجديد للأمن العام.
ـ رصد أحد المرشحين لرئاسة الجمهورية ما يفوق العشرين مليون دولار لمعركته الرئاسية، وتولّى متموِّل مغترب تأمين هذا المبلغ، لكنّ «الصرف» لم يبدأ بعد.

المصدر: الصحف اللبنانية

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here