سماحة السيد السيستاني (دام ظله) استقبل الشيخ الخطيب متمنيا للشعب اللبناني الخلاص من أزماته

265

شفقنا- بيروت-
استقبل سماحة آية الله العظمى السيد علي السيستاني (دام ظله) قبل ظهر اليوم في النجف الاشرف سماحة نائب رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى في لبنان العلامة الشيخ على الخطيب الذي يزور العراق حاليا.

وقال العلامة الخطيب بعد اللقاء: “تشرفنا بلقاء سماحة المرجع الكبير آية الله العظمى السيد علي السيستاني (دام ظله)، وكان لقاء مباركا في جوار أمير المؤمنين الامام علي بن أبي طالب (ع) وفي ذكرى ولادته المباركة. وقد وجدنا لدى سماحته ولدى المرجعية الكريمة الاهتمام الكامل بشؤوننا على مستوى الطائفة الشيعية وعلى مستوى المنطقة وما تمر به من أحداث جسام، لا سيما على صعيد ما يجري في فلسطين من ظلم للشعب الفلسطيني على يد آلة القتل الصهيونية المجرمة. وإنّنا نعوّل الكثير على دور المرجعية الشريفة، خاصة في العراق الشقيق حيث كانت لها اليد الطولى في تحرير العراق من الارهاب.

وأردف الشيخ الخطيب: “أمّا بالنسبة للبنان فقد تمنّى سماحته للشعب اللبناني الخلاص من أزماته، وتوجّه بالدعاء إلى الله لكي يتمكّن لبنان من الخلاص والانقاذ. ونحن من جهتنا تمنينا له طول العمر والعافية لكي يستمر سماحته بدوره الكبير الذي أسهم في إنقاذ العراق وحمايته من الإرهاب، وفي تحقيق الوحدة الاسلامية. ولقد وضعنا المرجعية في صورة الوضع في لبنان، وما يقوم به المجلس الاسلامي الشيعي الأعلى من دور وطني في سبيل لحمة اللبنانيين ووحدتهم وحماية البلد والتأكيد على دور المقاومة، وكذلك تقديم ما أمكن من مساعدات للمحتاجين، وهو ما أثنت عليه المرجعية”.

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.