شیخ أزهري مستبصر یزور العتبة العلوية ویؤکد: أريد أن أبقى بجوار علي بن أبي طالب

233

شفقنا- بيروت- احتفت شعبة التواصل الخارجي التابع الى قسم الشؤون الدينية في العتبة العلوية المقدسة بالمستبصر الدكتور مصباح أمين الدريني وهو الشيخ الأزهري الذي أعلن تشييعه عن عمر يناهز الثلاث وسبعون عاما.

وقال مسؤول شعبة التواصل الخارجي الشيخ ثائر البغدادي للمركز الإعلامي للعتبة العلوية المقدسة ” تم وتنسيق مسبق قبل قسم الشؤون الدينية – التواصل الخارجي ، استقبال المستبصر الدكتور مصباح آمين الدريني في العتبة العلوية المقدسة أحد شيوخ الأزهر وواحدا من كبار علماء المذهب السني وتتلمذ على يده كبار قادة الإخوان المسلمين “.
قال الشيخ مصباح حين دخل حرم أمير المؤمنين عليه السلام وقد إغرورقت عيناه بالدموع (أريد أن أبقى إلى جوار علي بن أبي طالب عليه السلام)”.
وأضاف” أعلن الشيخ الدكتور تشيعه عن عمر ناهز الثلاث وسبعون عاما بعد بحث ودراسة لمدة أربع سنوات “.
وتابع ” عمل الدكتور الدريني كداعية لمدة أربعون عاما في الوﻻيات المتحدة الأمريكية – كاليفورنيا ، حيث افتتح الكثير من المراكز والمساجد وله أتباع ومريدون كثر .هو إمام جماعة مدينة لوس أنجلس (من أكبر مدن الوﻻيات المتحدة الأمريكية) يصلي خلفه في صلاة العيد أكثر من ألف شخص”.
وفد متعدد الجنسيات : ننظر إلى الإمام علي نظرة تاريخية إنسانية
زار وفد أكاديمي متعدد الجنسيات العتبة العلوية المقدسة مطلعا على المعالم التاريخية والأثرية والتوسعة العمرانية في المرقد العلوي الطاهر.وذلك برفقة عضو مجلس إدارة العتبة المقدسة الأستاذ أحمد الجواهري ومسؤولي قسم العلاقات الداخلية في قسم العلاقات العامة بالعتبة المقدسة .
وقال رئيس قسم العلاقات العامة الدكتور زيد العكايشي للمركز الإعلامي للعتبة المقدسة ” أن الوفد متعدد الجنسيات له زيارات متعددة إلى العتبة المقدسة برفقة أحد الباحثين في الآثار والتراث التاريخي والعمارة الإسلامية وقد تم تنظيم برنامج للوفد اطلع خلالها على المعالم التاريخية والأثرية والتصاميم الخاصة بالتوسعة العمرانية في الصحن الشريف”.
من جانبه قال رئيس الوفد السيد جيفري هان ” ان مدينة النجف تعد مدينة مقدسة مهمة وتحمل أبعاد عمرانية وتاريخية وروحية تجعلها محط أنظار ومتابعة للباحثين في المجال العمراني والتراث والتاريخ “.
وأضاف” مرقد الإمام علي يعد محطة رائعة حيث يحمل معالم وتحف عمرانية قلما تجدها في مراقد إسلامية أخرى “.
وحول رأيه بشخصية الإمام علي (ع)، قال السيد هان ” السؤال عن الإمام علي سؤال كبير جدا، فالمسلمون ينظرون إلى شخصية الإمام علي نظرة دينية فيما نحن ننظر اليه نظرة تاريخية إنسانية “.
السفير الهندي في العراق : أتشرف وأعتز بزيارتي إلى مرقد الإمام علي (ع)
زار السفير الهندي في العراق السيد جورج راجو العتبة العلوية المقدسة وكان في استقباله مسؤولو قسم العلاقات العامة في العتبة المقدسة.
وقام السفير راجو بجولة اطلع فيها على المعالم التاريخية والأثرية ومشاريع التوسعة العمرانية في العتبة المقدسة ومنها مشروع صحن فاطمة (عليها السلام).
وقال السفير جورج راجو في تصريح للمركز الإعلامي للعتبة المقدسة ” كل ما موجود في هذا المرقد الشريف يوضح المكانة المقدسة للإمام علي سواء عند الله عزوجل أو لدى المسلمين وبقية الطوائف الأخرى ونحن نتشرف بزيارة هذا المرقد الطاهر، إنها زيارتي الأولى للمرقد الشريف منذ تسنمي منصبي سفيرا للهند في العراق وأعبر عن عميق اعتزازي لهذه الزيارة واحترامي وصلاتي لصاحب المرقد الطاهر “.
وقال ” نتشرف في أن نتعاون لتقديم الخدمات لزائرين المرقد الطاهر ودعم المشاريع الموجودة وتقديم خبراتنا في جميع المجالات”.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here