ثلاثة مطاعم لبنانيّة ضمن أفضل 50 مطعماً

183

شفقنا- بيروت-
ظهرت أسماء ثلاثة مطاعم لبنانيّة على قائمة أفضل 50 مطعماً في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في العام 2024، واحتلت المطاعم اللبنانية المراتب 8 و16 و31 في اللائحة.

نشر موقع 50best مؤخّراً نسخته الثالثة لأفضل 50 مطعماً في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث قام 250 خبيراً إقليمياً في مجال المطاعم بإعطاء آرائهم حول المطاعم في 19 دولة في المنطقة.

في التفاصيل، سُمح لكل رائد بالإدلاء بـ7 أصوات على أن تكون 5 أصوات منها كحدّ أقصى موجهّة لمطاعم في بلده الأم، مع الإشارة إلى أنّ 34% من أعضاء اللجنة هم من الطهاة و33% من كتّاب الطعام و33% من الذوّاقة. وقد هيمنت مطاعم دبيّ على القائمة بـ18 مطعماً، تلتها مطاعم عمّان والقاهرة بـ5 مطاعم لكلّ منها و3 مطاعم لكل من بيروت ومراكش.

كما استحوذت المطاعم التي تتخذ من دبيّ مقرّاً لها على المراكز الأولى، حيث سجلّت 4 مشاركات ضمن أفضل 5 مطاعم إقليميّة.

وفي التفاصيل، حافظ مطعم «أورفالي بروس» ومقرّه دبيّ على مكانته الرائدة للعام الثاني على التوالي، تلاه ثلاثة مطاعم في دبيّ أيضاً، وهيّ «تريسند إستوديو وأوسيانو ومونرايز»، فيما حلّ مطعم «خوفو» الموجود في القاهرة في المرتبة الخامسة.

على المستوى المحلّي، ظهرت أسماء ثلاثة مطاعم لبنانيّة على القائمة، على رأسها مطعم إم شريف (عدة فروع محليّة مع توسّع إلى الرياض والدوحة ودمشق ودبي وأبو ظبي ومؤخّراً إلى لندن) الذي احتلّ المرتبة الثامنة على المستوى الإقليمي، تلاه كلّ من مطعم البارون (الموجود في مار مخايل) الذي احتلّ المرتبة 16، ومطعم طاولة مار مخايل (3 فروع محليّة بالإضافة إلى فرع في باريس) الذي احتل المرتبة 31 في المنطقة.

(تقرير الاعتماد اللبناني)

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.