اللجنة المنظمة للمونديال تكشف عن الشعار الرسمي للعام 2030

147

شفقنا- بيروت-
كشفت اللجنة المنظمة لمونديال 2030 الذي سيقام بشكل مشترك في المغرب وإسبانيا والبرتغال، خلال حفل أقيم أمس الثلاثاء 20 آذار/مارس 2024 في لشبونة وحضره رؤساء الاتحادات الثلاثة للدول المنظمة عن شعار البطولة.

ويحمل شعار العرس العالمي اسم “يلا فاموس”.

وأوضح منسق الملف المشترك بين أوروبا وإفريقيا لكأس العالم 2030، أنطونيو لارانغو، أنّ الشعار يجمع بعض العناصر المشتركة بين الدول الثلاث، وهي الشمس والبحر اللذان ارتبطا بالذكرى الثلاثين للبطولة، وكذلك بلعبة كرة القدم.

وتعني كلمة “يلا” التي وقع استخدامها باللهجة المغربية العامية، بالعربية الفصحى “هيا نذهب”، وهو المعنى نفسه الذي تعبر عنه كلمة “فاموس” باللغتين الإسبانية والبرتغالية.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، أعلن بشكل مفاجئ في أكتوبر 2023، عن ترشيح واحد لتنظيم نهائيات كأس العالم 2030، تقدّم به المغرب وإسبانيا والبرتغال مع إقامة ثلاث مباريات في أميركا الجنوبية وبالتحديد في أوروغواي والأرجنتين وباراغواي للاحتفال بمئوية المسابقة (استضافت أوروغواي أول نسخة لكأس العالم عام 1930).

وسيصبح المغرب ثاني بلد إفريقي ينظم البطولة بعد جنوب إفريقيا في 2010، والثاني عربيًا بعد قطر التي نظمت كأس العالم 2022.

جدير بالذكر أنّ النسخة المقبلة من المونديال ستقام عام 2026 في قارة أميركا الشمالية بدول كندا والمكسيك والولايات المتحدة.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.