منتخب اليابان يتوج بلقب كأس آسيا تحت 23 عاما على حساب أوزبكستان

249

شفقنا-بيروت-
توج المنتخب الياباني لكرة القدم بلقب كأس آسيا تحت 23 عاما عقب فوزه في النهائي على نظيره منتخب أوزبكستان بهدف دون رد الجمعة على ملعب جاسم بن حمد في العاصمة القطرية الدوحة.

وانتهى الشوط الأول على وقع التعادل السلبي، وفي الثاني نشط المنتخب الياباني وكان الأكثر سيطرة على الكرة إلا أنه لم يترجم سيطرته إلى أهداف.

وعندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، شدد المنتخب الياباني من ضغطه فيما مال منتخب أوزبكستان بالكامل إلى الدفاع، وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، وصلت الكرة إلى فوكي يامادا على حدود منطقة الجزاء الأوزبكية فأطلق تسديدة أرضية مباشرة سكنت الشباك معلنة هدف اليابان الأول.

ولم يفقد المنتخب الأوزبكي الأمل وفي الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لأوزبكستان بعد العودة لتقنية الفيديو.

وانبرى رحمان عالييف لركلة الجزاء إلا أن حارس اليابان ليو كوكوبو تصدى لها ببراعة.

ويعد هذا اللقب هو الثاني للمنتخب الياباني في كأس آسيا تحت 23 عاما، بعد لقبه الأول الذي حصل عليه عام 2016، بعد الفوز على كوريا الجنوبية في المواجهة الختامية 3-2.

جدير بالذكر أن منتخب العراق حصد المركز الثالث في كأس آسيا تحت 23 عاما، بعد الفوز على إندونيسيا في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بنتيجة 2-1 ليضمن صعوده إلى أولمبياد 2024 بصحبة منتخبي اليابان وأوزبكستان.

المصدر: RT + وكالات

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.