شفقنا-بيروت-
أعربت وزارة الخارجية السعودية عن إدانة المملكة للعدوان الإسرائيلي على أراضي الجمهورية اللبنانية، ورفضها القاطع للتوغل الإسرائيلي داخل الأراضي اللبنانية والاعتداء على سيادتها.
وطالبت المملكة المجتمع الدولي بالاضطلاع بمسؤولياته لوقف هذا العدوان، ووضع حد للتحركات العسكرية الإسرائيلية الهادفة إلى التوسع داخل الأراضي اللبنانية.
وشددت وزارة الخارجية على أهمية حماية سيادة الأراضي اللبنانية والشعب اللبناني، وفق الاتفاقيات الدولية ذات الصلة، مؤكدة أهمية الالتزام باتفاق الطائف بما يحقق بسط سيادة الدولة اللبنانية على كامل أراضيها.
كما أكدت ضرورة الالتزام بقرارات الحكومة اللبنانية المتعلقة بحصر السلاح بيد الدولة ومؤسساتها الشرعية، بما يضمن عودة الأمن والاستقرار إلى لبنان.





























