أنصار الله تتهم التحالف السعودي بعدم الالتزام بوقف الأعمال القتالية في اليمن

96

شفقنا- بيروت- أبلغ كل من حركة أنصار الله والمؤتمر الشعبي العام المبعوث الأممي إلى اليمن اسماعيل ولد الشيح أحمد بعدم التزام التحالف السعودي وقوات هادي بأحكام وشروط وقف الأعمال القتالية.
وأكد أنصار الله والمؤتمر الشعبي في رسالة إلى ولد الشيخ أحمد عدم جدّية الطرف الآخر في وقف عملياته من خلال الخروقات، وعدم وجود لجانه في المحافظات الست حتى الآن، بحسب الرسالة.
كما طالب أنصار الله والمؤتمر الشعبي الأمم المتحدة بتحمّل المسؤولية تجاه أي طرف يعيق تحقيق السلام في اليمن.
من جهته، قال ولد الشيخ أحمد أمام مجلس الأمن الدولي إن السلام في اليمن يبدو أقرب من أي وقت مضى.
ميدانياً، أفاد مراسل الميادين أنه لليوم السادس على التوالي تتواصل المواجهات العنيفة بين قوات الرئيس هادي المسنودة بالتحالف السعودي من جهة وقوات الجيش واللجان الشعبية من جهة أخرى، بالتزامن مع سريان قرار وقف الأعمال القتالية بين الطرفين، حيث شهدت مناطق متفرقة بمحافظة تعز مواجهات عنيفة وقصفاً مدفعيا ً في مختلف الجبهات المشتعلة.
وأشار مراسلنا إلى أنه في مناطق الجحملية وثعبات والدمغة شرق المدينة دارت المواجهات لساعات طويلة بالترافق مع تحليق مكثف لطائرات التحالف السعودي، وأن مواجهات مماثلة دارت بين الطرفين احتدمت في منطقتي الزونوج وكَلابة ومحيط جبل جَرة شمالاً ومحيط معسكر الدفاع الجوي ومنطقة المطار القديم غرباً امتداداً إلى منطقة الضباب ومحيط حدائق الصالح.
أما عند المدخل الجنوبي لمدينة تعز وفي مديرية حيفان فقد دارت مواجهات عنيفة وسط قصف مدفعي متبادل بين الطرفين في منطقتي الريامي ونجد السلف في ذات المديرية جنوب شرق تعز.
وأعلنت وزارة الدفاع اليمنية عن خرق البوارج الحربية للتحالف السعودي للهدنة وقصفها للمناطق الساحلية بمديرية المخا غرب تعز جنوبي البلاد.
وأضافت الوزارة أن قوات الجيش واللجان الشعبية في مأرب صدت هجوماً مكثفاً لقوات الرئيس هادي مسنودة بغطاء جوي من عدة محاور على مديرية صرْواح غرب المدينة شمال شرق البلاد.
في عدن أصيب شخص في انفجار سيارة مفخّخة استهدفت مبنى وزارة الخارجية بمنطقة المنصورة وسط المدينة.
وألحق الانفجار أضراراً مادية كبيرة بمبنى الوزارة والمدرسة الباكستانية القريبة، فيما حاصرت القوى الأمنية حي الوزارة، كما أغلقت جميع المداخل المؤدية إليه.
وفي البيضاء دارت اشتباكات متقطعة بين قوات الرئيس هادي وقوات الجيش واللجان الشعبية بمديرية الزاهر جنوب المحافظة وسط اليمن.
أما على الحدود اليمنية السعودية فقد أفادت مصادر ميدانية للميادين باستمرار تحليق طائرات التحالف السعودي فوق مديريتي حرض وميدي الحدوديتين مع السعودية بمحافظة حجة غرب اليمن.
المصدر: الميادين

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here