الجعفري: لدينا معلومات أن “إسرائيل” تتعاون مع النصرة وداعش في الجولان

69

شفقنا-بيروت-لفت مندوب سوريا الدائم في الأمم المتحدة بشار الجعفري إلى انه “تم إرسال إلى مجلس الامن والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون رسالتين طلبنا فيهما منهم التدخل فورا لادانة عقد اجتماع للحكومة الاسرائيلية في الجولان المحتل والمطالبة بعدم تكراره”.
وفي مؤتمر صحفي، أشار الجعفري إلى “إننا أكدنا للمبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميسورا حق سوريا باستعادة الجولان المحتل بكافة الوسائل القانونية التي يضمنها لنا ميثاق الأمم المتحدة”، لافتاً إلى أن “السلوك الاستفزازي الاسرائيلي بحق شعبنا ودولتنا وحكومتنا يؤكد بلا شك تعاون اسرائيل مع تنظيم “داعش” الارهابي و”جبهة النصرة” المنتشر على خط الجولان المحتل”.
وأكد الجعفري أنه “تم تقديم كل الوثائق إلى وكيل الأمين العام لعملية حفظ السلام أنه هناك تواطؤ قطري اسرائيلي يتعلق بخطف عناصر الوحدة الفيليبية في الجولان”، لافتاً إلى أن “التصعيد الإسرائيلي واكبه تصريحات غير مسؤولة من وفد المعارضة السورية”.
وأفاد الجعفري “إننا أوضحنا للسيد ديمستورا أنه ما تبنيه الأمم المتحدة في نيويورك تخربه الأمم المتحدة في جنيف”، مشيراً إلى ان “اجتماع آخر سيجمعنا مع دي ميستورا يوم الاربعاء المقبل”.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here