بغداد تستعد لإحياء ذکری استشهاد الإمام الكاظم (ع)

2013

شفقنا – بيروت – تنطلق خطة زيارة الامام موسى الكاظم يوم غد الاربعاء المقبل بقطع عدة شوارع رئيسية في العاصمة بغداد .
واعلنت قيادة عمليات بغداد عن الغاء جميع الاستثناءات الخاصة بالزوجي والفردي ومنع دخول مركبات الحمل التي تزيد حمولتها عن 5 طن الى بغداد اعتباراً من صباح يوم الجمعة المقبل.
واضافت انه” لاصحة لبعض الشائعات التي ذكرت حول منع تجوال المركبات التي تحمل لوحات تسجيل اقليم كردستان وهي اشاعات فقط.
في سياق متصل، أنهت أمانة بغداد ، استعداداتها الخدمية الخاصة بزيارة ذكرى استشهاد الامام موسى الكاظم عليه السلام.
وذكر بيان للأمانة، انها “شكلت غرفة عمليات مشتركة للإشراف على تقديم الخدمات للحشود المليونية التي تتوافد الى مدينة الكاظمية لاحياء ذكرى استشهاد الامام موسى الكاظم بالتعاون مع قيادة عمليات بغداد وادارة العتبة الكاظمية المقدسة ومديريتي المرور العامة والدفاع المدني وقائم مقام الكاظمية وهيئة الشعائر الدينية والجهات الساندة الاخرى”.
واضاف ان “غرفة العمليات وجهت بتقسيم الرقعة الجغرافية لبلدية الكاظمية الى ستة قواطع، كل قاطع منها يقوم بإدارته أحد المديرين العامين لدوائر امانة بغداد البلدية لانجاح الفعاليات الخدمية الخاصة بالزيارة المليونية”.
وأشار البيان إلى ان “غرفة العمليات وجهت أيضا بتهيئة حشد خدمي كبير يتألف من أكثر من 90 آلية تخصصية و600 عامل نظافة و42 صهريجاً لنقل المياه مع نصب 200 حاوية وتوزيع اكياس جمع النفايات للمواكب الحسينية”.
هذا ودعت أمانة بغداد، الزائرين الوافدين إلى مدينة الكاظمية لاداء مراسم زيارة ذكرى استشهاد الإمام الكاظم عليه السلام إلى الحفاظ على نظافة الطرق.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here